«اختبار لغوي صعب»… ما هو جمع كلمة فصيح؟ قدامك 10 ثواني للإجابة

اللغة العربية تعتبر واحدة من أغنى وأجمل اللغات في العالم، حيث تحمل تاريخًا قديمًا يمتد لآلاف السنين وتمزج بين عدة تقاليد وثقافات متعددة، جمال اللغة العربية يظهر في هيكلها الدقيق، وغناها اللفظي، وقدرتها على التعبير عن الأفكار بعدة طرق، وما يزيد من شرف اللغة العربية هو أنها لغة القرآن الكريم، كتاب الله الواضح. تحتوي اللغة العربية أيضًا على ملايين من المفردات الجميلة والمعاني الرائعة، في هذا التحدي اليوم نقدم لكم سؤالا ممتعا حول اللغة العربية يتطلب التركيز للوصول إلى الإجابة، يمكنكم مشاركة السؤال مع زملائكم في العمل أو عائلتكم في المنزل وبدء تحدي من يمكنه الإجابة أولاً، فلنبدأ.

 ما هو جمع كلمة فصيح؟ 

«اختبار لغوي صعب»… ما هو جمع كلمة فصيح؟ قدامك 10 ثواني للإجابة

اختبار اليوم

إليكم سؤال حول جمع كلمة “فصيح”

مرحبًا بكم في اختبار جديد ولغز جديد وشيق باللغة العربية نقدمه لكم من خلال موقعكم المفضل دائمًا، نيوز مصر، السؤال لليوم هو واحد من الأسئلة التي تتطلب تركيزا كبيرا، هل تعرف ما هو جمع كلمة “فصيح”؟ لديك فقط 10 ثواني لتقديم إجابتك، فضع مؤقتك وابدأ.

الإجابة على الاختبار

هل لديك إجابة لجمع كلمة “فصيح”، يا صديقي؟ لديك وقت كافٍ للتفكير وعليك بالتحلى بالصبر حتى تستطيع الوصول الاجابات  الصحيحة، ويمكنك مشاركة السؤال مع من حولك للوصول إلى الإجابة بأسرع وقت ممكن.

3

2

1

انتهى وقتك الآن يا صديقي.

كلمة “فصيح” لها ثلاثة أشكال جمع: “فصيح”، “فصاح”، و”فصح” و فصحاء.

«اختبار لغوي صعب»… ما هو جمع كلمة فصيح؟ قدامك 10 ثواني للإجابة