سر 3% بس اللي يعرفوه.. “زر تشغيل الهاتف” ليس للإغلاق فقط.. اكتشف ذلك بنفسك

يعتبر الهاتف المحمول أحد أهم وسائل التواصل الموجوده في عصرنا الحالي ويمكن من خلاله إجراء الكثير من الأمور من بينها المكالمات والتواصل مع الأشخاص في الأماكن البعيدة ومن بلاد مختلفة، ويحتوي الهاتف على زر تشغيل يكون في الجنب ووظيفته فتح وغلق الهاتف، ولكن ما لا تعرفوه أن زر التشغيل الهاتف هذا له الكثير من الوظائف المدهشة، التي لم نكن نعلمها من قبل ومن خلال موقع نيوز مصر نذكر لكم كافة التفاصيل الخاصة بزر تشغيل الهاتف هذا تابعونا.

وظائف زر التشغيل

  • الضغط على على زر تشغيل الهاتف هذا أثناء المكالمة يمكن أن يساعد في انهاء المكالمة وذلك في حال عدم الرغبة في الرد عليها.
  • الضغط ايضا على زر الهاتف الجانبي أثناء تشغيل الكاميرا يقوم بتشغيل الفلاش بشكل أوتوماتيكي للتصوير.
  • يمكن أيضا القيام بأخذ صوره للشاشه من خلال الضغط على زر تشغيل الهاتف بالاضافة إلى زر خفض الصوت الموجود في الجانب الآخر.

كيفية اغلاق فتح الهاتف وزر التشغيل عطلان

إذا كان زر تشغيل الهاتف معطل وهذا بالنسبة لهواتف الأندرويد أو هواتف الآيفون يمكن الاستغناء عنه من خلال الوظائف الذكية الموجودة في الهاتف والتي تساعدنا في الاستغناء عن زر تشغيل الهاتف تماما أو الحفاظ عليه لو كان سليم، فقط علينا تشغيل الجهاز عن طريق بصمة الإصبع أو بصمه الوجه، والتي يمكن ضبطها من خلال إعدادات الهاتف المحمول والضغط على خيار إعدادات الأمان وتسجيل بصمة الإصبع أو الوجه لفتح الهاتف بدلا من زر التشغيل.