الأخبار الحلوة وصلت.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد كل أصحاب بطاقات التموين

كشفت مصادر مسؤولة في وزارة التموين، عن كون الوزير الدكتور علي المصيلحي يتابع لحظة بلحظة عمليات صرف السلع التموينية بمختلف محافظات الجمهورية، وقد حرص على توجيه تعليمات صريحة للمواطنين بشأن ضرورة أن يتم تذليل العقبات أمام كل المواطنين أصحاب بطاقات التموين والتأكد من كون صاحب البطاقة يتحصل على حقه كاملًا في السلع التموينية والخبز.

قرار عاجل من التموين يُسعد المواطنين

كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن مفاجأة سارة لكل المواطنين وذلك بعدما أكد بأن الوزارة عادت من جديد لتفعيل كل الخدمات التموينية عبر بوابة موقع دعم مصر على شبكة الإنترنت، وذلك من أجل التسهيل على كل أصحاب بطاقات التموين.

وأوضحت الوزارة في بيان رسمي لها، بان هذا القرار قد جاء بعد وجود شكاوى من قبل المواطنين بخصوص قيام مديريات التموين بحذف بعض الأشخاص أو إجراء تحويل للبطاقات من محافظة إلى أخرى دون علم صاحب البطاقة التموينية.

وأشارت وزارة التموين في تصريحات منسوبة لبعض مسؤوليها، بأن المكاتب التموينية قد قامت بتسيلم البطاقات الجديدة إلى أصحابها، سواء كانت الخدمة المطلوبة هي بدل تالف أو بدل فاقد أو إصدار جديد، ويتم ذلك بعد التأكد من هوية صاحب البطاقة.

التموين تنفي وقف صرف السلع في هذا الموعد

في السياق ذاته، نفت وزارة التموين كل الأخبار المتداولة بخصوص إمكانية وقف صرف السلع التموينية من يوم 17 من كل شهرن مؤكدة بأن صرف المقررات مستمر من أول يوم في الشهر وحتى آخره، وذلك عبر أكثر من 40 منفذ على مستوى كل محافظات الجمهورية.

وطالبت الوزارة من المواطنين ضرورة نقل الأخبار من مصادرها الرسمية فقط والابتعاد بشكل كامل عن المواقع المشبوهة على السوشيال ميديا والتي تنشر أخبار كاذبة تخص صرف السلع التموينية.