«متجيش تقول معرفش»..تصريح هام من وزارة الكهرباء لاصحاب العدادات القديمة بشأن تغيير عداد الكهرباء القديمة بعداد أبو كارت مسبق الدفع

عدد كبير من المواطنين الذين يمتلكون عدادات كهربائية قديمة يتساءلون عن مبادرة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لاستبدال وتحديث العدادات التي تعمل بنظام البطاقة المدفوعة المصنوعة قبل عام 2019، في هذا المقال نهدف إلى تسليط الضوء على الحقائق المتعلقة بهذا الموضوع وتقديم معلومات عن العدادات القديمة وكيفية استبداله بعداد ابو كارت مسبق الدفع.

تصريح هام من وزارة الكهرباء لاصحاب العدادات القديمة

«متجيش تقول معرفش»..تصريح هام من وزارة الكهرباء لاصحاب العدادات القديمة بشأن تغيير عداد الكهرباء القديمة بعداد أبو كارت مسبق الدفع

لجأ العديد من المواطنين الذين يمتلكون عدادات كهربائية تم تصنيعها قبل عام 2019 إلى البحث عبر محرك البحث جوجل للبحث عن معلومات حول مبادرة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من خلال شركة توزيع الكهرباء في مصر، وقد سمعوا شائعات حول استبدال جميع العدادات التي تعمل بنظام البطاقة بسبب مشكلات فنية مرتبطة بهذه العدادات. وتتعلق هذه العدادات بشركة محلية مصرية. بالإضافة إلى ذلك، هناك فضول حيال تفعيل خدمة الساعات الودية، وهي ميزة مبرمجة في جميع عدادات الكهرباء التي تعمل بنظام البطاقة المدفوعة مسبقًا، والتي تم توفيرها فقط منذ عام 2019.

تحديد العدادات التي تعاني من مشكلات فنية

يشعر المواطنون بحماس لمعرفة أي عدادات الكهرباء تتأثر بمشكلات فنية، أكد مصدر رسمي داخل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، التي تمثلها شركة توزيع الكهرباء، أن العدادات الكهربائية التي تم تصنيعها قبل عام 2019، وخاصة تلك التي تم تصنيعها في السويد، هي العدادات التي تعاني من مشكلات فنية تستدعي الاستبدال والتجديد.