«تحذير شديد».. ظهور هذه العلامة في عدادك تعرضك للغرامة فورًا.. هتندم ندم عمرك.؟!!

في الفترة الأخيرة، انتشرت بعض الشائعات المتعلقة بالغرامات والمحاضر المتعلقة بالاستهلاك الكهربائي. وقد بدأت بالفعل بعض العبارات والكلمات المختلفة في الظهور، والتي تشير إلى أرقام ورموز محددة تحمل معانٍ مهمة. على سبيل المثال، ظهرت كلمة “Err 0204” باللغة الإنجليزية، وهي واحدة من أهم الرموز التي يمكن أن تظهر على عداد الكهرباء أو عداد الكارت. تعني هذه الكلمة أيضًا ملء الذاكرة الداخلية للعداد، مما يعني عدم القدرة على استقبال أي بيانات جديدة من الكارت.

لذلك، في الأقسام القادمة، سنلقي نظرة على بعض القراءات الأخرى التي يمكن أن تظهر وما تعنيه كل منها. تابع معنا لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع.

ظهور كلمة E-Steal اختصار لسرقة التيار

عندما تظهر كلمة “Err 0204″، يُشير ذلك إلى وجود تيار غير متوازن. يُظهر هذا التداخل في بعض الوصلات الكهربائية في المنزل، وقد يكون سببه أيضًا في الأجراس أو موتور المياه الخاص بالمنزل المشترك. يُعتبر الدور الأرضي في المنزل مثل ربط أكثر من عداد، وهذا يشير إلى وجود تدخل في العداد الذي لا يتوافق مع القيم الخارجية. يجب مراعاة أن هناك حالة واحدة فقط قد تؤدي إلى فرض الغرامة وإصدار المحضر. وتتمثل هذه الحالة في تدخل أحد الأفراد في الغطاء المثبت على العداد، مما يؤدي إلى ظهور رسالة تُشير إلى عدم وجود الغطاء.

ظهور كلمة Err-1 في العداد الكارت

عندما تظهر هذه الكلمة تدل على أن الكارت الخاص بك والذي قمت بإدخاله تالف بالفعل ولا يستطيع العداد قراءته بشكل فعلي، كما يجب عليك حينها الذهاب إلى أقرب شركة كهرباء لاستخراج بدل فاقد أو بدل تالف على الفور لإنهاء هذا الأمر في أسرع وقت ممكن.