«سؤال لغوي مثير»..ما مرادف كلمة نَكَصَ؟ أمامك 10 ثوانٍ للحل..تحدي أذكياء اللغة العربية

الألغاز لها العديد من الفوائد، ومن بين هذه الفوائد أن حل الألغاز يتطلب تفكيرًا منطقيًا وإبداعيًا، مما يعزز تطوير القدرات العقلية والذهنية للأفراد، كما أن لألغاز يمكن أن تكون نشاطًا جماعيًا حيث يتعاون الأشخاص معًا لحلها، مما يعزز التواصل ومهارات العمل الجماعي، كما تحفيز التفكير الإبداع البحث عن حلول غير تقليدية للألغاز يشجع على التفكير الإبداعي والابتكار، للأشخاص الماهرين في اللغة العربية، إليك تحدي صعب لتقييم مهاراتك المتنوعة. انتبه وابدأ سريعًا في البحث عن مرادف لكلمة ‘نكص’ لديك 10 ثوانٍ لحلها، سوف نتعرف على حل اللغز في السطور القادمة.

ما مرادف كلمة نَكَصَ؟ أمامك 10 ثوانٍ للحل

«سؤال لغوي مثير»..ما مرادف كلمة نَكَصَ؟ أمامك 10 ثوانٍ للحل..تحدي أذكياء اللغة العربية

الآن بدأت المنافسة للعثور على مرادف لكلمة ‘مارق’. اركز وامتحن معرفتك، تذكر أن هذه الكلمة ذكرت في القرآن الكريم في قوله تعالى: ‘وَلَمَّا رَءَا الطَّائِفَتَيْنِ نَكَصَ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ’.

أصعب تحدي لمتحدثي العربية: ما هو مرادف كلمة ‘نكسة’؟ لديك 10 ثوانٍ،  استمر في البحث عن الإجابة الصحيحة في لغز الصورة. ركز وواصل البحث. الوقت أوشك على الانتهاء، عليك التحلى بالصبر حتى تستطيع الوصول إلى الحل المناسب والصحيح بينما التسرع يجعلك تصل إلى الحل الخاطئ.

بدأ العد عليك التفكير في الحل

3

2

1

انتهى الوقت.

الإجابة الصحيحة:

كلمة “نَكَصَ” لها العديد من المرادفات، بما في ذلك:  أَحْجَمَ –تَقاعَسَ-  أَدْبَرَ –  – تَرَاجَع – إِنْسَحَبَ – رَجَعَ وغيرها. إذا اكتشفت مرادفًا آخر، فلا تتردد في مشاركته في التعليقات.”