«خد بالك فيها حبس».. الداخلية تطلق آخر ندا وتحذر أصحاب بطاقات الرقم القومي هذه بالتوجه للسجل المدني فورا فيها حبس وغرامة .. متجيش تقول معرفش!!؟

قامت وزارة الداخلية بتحذير المواطنين الذين يمتلكون بطاقات الرقم القومي من تجديد البطاقة الشخصية، وذلك بناءً على القوانين والأنظمة الصادرة يتمثل السبب وراء هذا التحذير في أن الكثير من الأشخاص يتجاهلون تجديد بطاقاتهم الشخصية أوضحت مصلحة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية أن هناك 5 غرامات مالية تطبق على البالغين الذين يتأخرون في تجديد بطاقاتهم الشخصية ومن الجدير بالذكر أن هناك استثناءات تُطبق على بعض الفئات بسبب أسباب صحية لذا، تجديد بطاقة الرقم القومي هو أمر مهم يجب أن يتم بانتظام لتجنب التعرض للغرامات المالية والحبس.

غرامات تأخير عن تجديد البطاقة الشخصية:

«خد بالك فيها حبس».. الداخلية تطلق آخر ندا وتحذر أصحاب بطاقات الرقم القومي هذه بالتوجه للسجل المدني فورا فيها حبس وغرامة .. متجيش تقول معرفش!!؟

في حال تأخر الشخص البالغ عن تجديد بطاقته الشخصية، يتعرض لغرامة قدرها 100 جنيه بالإضافة إلى ذلك، يجب دفع غرامة قدرها 100 جنيه في حال قام بالتعامل مع الجهات الحكومية باستخدام بطاقة منتهية الصلاحية وفي حال فقدانه لبطاقته والتعامل بدون بطاقة، يجب عليه دفع غرامة قدرها 50 جنيه.

الفئات المستثناة من دفع غرامة التأخير في تجديد بطاقة الرقمط القومي :

الوزارة قررت إعفاء بعض الفئات من تسديد غرامة التأخير في تجديد بطاقة الرقم القومي وتشمل ما يلي:

  • المرضى: شريطة أن يقوموا بتقديم بيان طبي يثبت نوع وخطورة حالتهم الصحية.
  • كبار السن.
  • ذوي الاحتياجات الخاصة.

هذا القرار يستند إلى المواد (68، 48) من القانون، وتفاصيل غرامة التأخير في تجديد بطاقة الرقم القومي لعام 2022 يمكن العثور عليها في التشريعات المعمول بها.