بعد الإعصار دانيال .. هل تضرب عاصفة “التنين المدمرة” مصر في هذا الموعد؟

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن الفترة المقبلة لن تشهد أي عواصف جديدة تضرب البلاد، وذلك بعدما كثرت تساؤلات المواطنين بخصوص هذا الأمر، بعد أيام من عاصفة دانيال، والتي تسببت في كوارث كبيرة داخل ليبيا وبعض البلدان العربية وأثارت رعب كبير لدى المواطنين، وبدأ البعض في التساؤل عن إمكانية وجود مثل هذه الأعاصير والعواصف مرة أخرى في الأيام المقبلة.

الأرصاد تكشف حقيقة وجود عواصف جديدة

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، بأنه من الصعب، بل لا يمكن حتى التنبؤ بما إذا كانت عاصفة “التنين” سوف تعود مرة أخرى إلى مصر أم لا، مشيرة إلى كون فصل الخريف في العادة يكون هو فصل التقلبات الجوية، ولهذا فمن المتوقع بأن تكون هناك عواصف جوية جديدة في الأيام المقبلة.

ورفض مسؤولي هيئة الأرصاد الحديث حول إمكانية عودة عاصة التنين مرة أخرى، والتي ظهرت في مصر خلال عام 2019 وتسببت في موجة كبيرة من الأمطار الرعدية.

وأوضحت “غانم” في تصريحات إعلامية، بأن هذه التغيرات تتسبب في اختلافات بمعدل درجات الحرارة بمختلف أنحاء الجمهورية، وكذلك تظهر بوضوح في كمية الأمطار التي تسقط على المحافظات والمدن المختلف.

وأشارت عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد، بأن المواطن يشعر خلال هذه الفترة بحدوث ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، حيث ستكون الحرارة مرتفعة في وقت الظهيرة حتى على السواحل الشمالية وكذلك على شمال وجنوب الصعيد والقاهرة الكبرى.

وطالبت هيئة الأرصاد الجوية من المواطنين متابعة النشرات الجوية باستمرار، وذلك من أجل معرفة آخر تطورات الطقس بشكل مستمر، وخاصة في ظل فصل الخريف المعروف بالتقلبات الجوية المستمرة.