«بشري سارة».. موعد صرف المرتبات شاملة زيادة الحد الأدنى للأجور 2023 والعلاوة الجديدة للموظفين.؟!!

ينتظر الموظفون العاملون في الجهاز الإداري للدولة بفارغ الصبر موعد صرف المرتبات بما في ذلك الزيادة الجديدة التي تم الإعلان عنها بناءً على قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تشمل زيادة الحد الأدنى للأجور وزيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية. وفي هذا السياق، أعلنت وزارة المالية رسمياً موعد صرف هذه الزيادة الجديدة لعام 2023.

وزارة المالية آخر أخبار زيادة المرتبات 2023

أعلنت وزارة المالية أن استحقاق زيادة المرتبات الجديدة وزيادة الحد الأدنى للأجور سيبدأ في شهر أكتوبر المقبل. سيحصل الموظفون على حزمة الحوافز والزيادات الجديدة التي تم الإعلان عنها للعاملين في الدولة خلال شهر أكتوبر.

تتضمن هذه الزيادات الجديدة قرار زيادة الحد الأدنى للأجور وزيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية. سترتفع علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية لتصبح 600 جنيهًا شهريًا بدلاً من 300 جنيه، وستكون متاحة لجميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة من الدرجة السادسة وحتى الدرجتين العالية والممتازة. تعود هذه الزيادة بالفائدة لنحو 4.5 مليون موظف بتكلفة سنوية تبلغ حوالي 16.4 مليار جنيه.

بالإضافة إلى ذلك سيحصل العاملون في الهيئات العامة الاقتصادية، البالغ عددهم حوالي 336.4 ألف موظف، على هذه الزيادة أيضًا، وسيتم تحمل تكلفتها من موارد هذه الهيئات الاقتصادية ذاتياً، وستبلغ التكلفة السنوية حوالي 1.2 مليار جنيه.

موعد زيادة المرتبات

من المتوقع أن يتم تطبيق زيادة المرتبات اعتبارًا من مرتبات شهر أكتوبر المقبل. سيبدأ صرف مرتبات شهر أكتوبر 2023 مع الزيادة الجديدة اعتبارًا من يوم الخميس 26 أكتوبر 2023، وفقًا لما تم تحديده من قبل وزارة المالية بشأن مواعيد صرف مرتبات العاملين في الدولة لعام 2023.

زيادة المرتبات المتوقعة في أكتوبر ستشمل زيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة، ليصبح 4 آلاف جنيه بدلاً من 3500 جنيه، وزيادة الحد الأدنى للأجور لجميع الدرجات الوظيفية العليا بمقدار لا يقل عن 500 جنيه لجميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية.