بعد انتشار صورتها.. مصدر رسمي يكشف حقيقة طرح عملة الـ 50 جنيه الجديدة خلال أيام

انتشرت في الساعات الأخيرة صورة لعملة جديدة فئة 50 جنيه مصنوعة من مادة البوليمر وعليها وجه الملك توت غنخ آمون، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأ البعض في التساؤل حول مدى صحة هذه الأنباء وهل بالفعل قد أقدم البنك المركزي المصري على طرح عملة جديدة في الساعات المقبلة داخل السوق المصرفي.

حقيقة طرح عملة جديدة فئة 50 جنيه

قالت مصادر مصرفية رفيعة المستوى، بأنه حتى هذه اللحظة لم يعلن البنك المركزي المصري عن طرح أي عملات فئة 50 جنيها مصنعة من مادة البوليمر، مشيرة إلى كون الصور المنتشرة وعليها وجه الملك توت عنخ آمون هي مجرد “فوتوشوب” من قبل بعض المصممين.

وأشارت المصادر، بأن البنك المركزي لم يعلن بشكل رسمي عن إصدار أي عملات جديدة بلاستيكة أو ورقية، وذلك منذ أن تم طرح عملة 10 جنيه البلاستيكية في العام الماضي، وقبل نحو شهور تم الإعلان عن عملة الـ20 جنيه البلاستيكية.

وأشارت التقارير الإعلامية، بان أكبر دليل على تزوير صور عملة 50 جنيه المنشرة في هذه الفترة، هي أنها تحمل توقيع محافظ البنك المركزي السابق طارق عامر، في حين إن المحافظ الحالي هو حسن عبد الله، مما يعني بأن الصور مصنوعة بأدوات فوتوشوب.

الجدير بالذكر بأن خبراء السوق المصرفي يؤكدو بأن طرح العملات البلاستيكية الجديدة يأتي تماشيًا مع رغبة الحكومة في إحلال وتجديد العملات لتواكب أفضل وأحسن العملات في العالم، ولهذا فقد تم طرح عملة 10 جنيه وعملة 20 جنيه في شكلها الجديد وبخامات بلاستيكية وبتصميم عصري جديد كما هو الحال في أهم وأكبر العملات على مستوى العالم.