مطلعش للأكل بس.. استخدامات مبتكرة لورق الفويل هتقولي يارتني عرفت من زمان

يعتبر ورق الألومنيوم والمعروف تجاريا باسم الفويل من الأدوات التي نستخدمها بشكل يومي في مجالات عديدة منها تغطية سطح البوتاجاز وظهر البوتاجاز ويستخدم في نطاق واسع في تغطية الأطعمة لدخولها في الفرن بغرض الشوي، ويصنع الفويل من مادة الألومنيوم ولكن على الرغم من استخدامتها المتعددة فهناك  أسرار جديدة لـ ورق الألومنيوم لا يعلمها الكثير.

استخدامات ورق الفويل
مطلعش للأكل بس.. استخدامات مبتكرة لورق الفويل هتقولي يارتني عرفت من زمان

المادة التي يصنع منها ورق الفويل

يصنع أساسا من مادة الألومنيوم ويتم عمله على هيئة رقائق بسمك رفيع جدا، ويتم لفه على رول من الكرتون الأسطواني ويوجد على أطوال متعددة منها ال 5 متر أو 10 متر أو 20 متر.

استخدامات مبتكرة لورق الفويل

  • أدراج التخزين: اذا كنتي تجدين معاناة أثناء تنظيف الأدراج مما يتواجد بداخلها من أتربة و رواسب، قومي باستخدام قطع مستطيلة من ورق الفويل و ضعيها داخل الادراج ، فهذا سوف يسهل عليكي عملية التنظيف كثيرا، بالاضافة الى سهولة مسح الورق أثناء التنظيف، فهذا الورق أفضل من وضع ورق الجرائد داخله.
  • الكي: يمكن لهذا الورق ان يسعفك في عملية الكي السريع، ويتم ذلك عن طريق وضع قطعة من الفويل تحت غطاء الكي فهذا يساعد على التخلص سريعا من الأماكن المجعدة والتي تحتاج إلى الكي
  • يستخدم الفويل في حفظ الأحذية: حيث يتم لف الأحذية بورق الفويل للحفاظ عليها من العتة.
  • ويستخدم مرة أخري بعد انصهاره مع علب الكانز في صناعة الأواني الخفيفة من الألومنيوم
  • الفويل يستخدم في سن السكاكين: عندما تبرد السكينة وتصبح غير قادرة علي القطع نستطيع بكل سهوله استخدامه قطعة من الفويل وحك السكين بها حتى تصبح حادة.
  • صنع قمع: يمكنك أيضا صناعة قمع لتزيين الحلوى بواسطة هذا الورق و يفضل أن تختاري النوع القوي من أجل صلابة القمع بشكل أكبر.
  • تنظيف الأطباق: يمكن تنظيف الأطباق المعدنية بواسطة هذا الورق ، فعن طريق فرك الأواني بمساعدته سيمكنك التخلص من كافة الرواسب المتواجدة داخل الأطباق المعدنية.