«مش هتلمحي وشها في البيت تاني»… فكرة جهنمية للتخلص من النمل والصراصير الموجود في البيت بدون مبيدات حشرية

 تعتبر الصراصير والنمل من بين أكثر الحشرات إزعاجا التي تظهر بشكل متكرر خلال فصل الصيف، يرجع ذلك إلى عدة أسباب، منها أن المنزل قد يوفر بيئة مناسبة لوجود هذا النوع من الحشرات، على سبيل المثال توفر وجود مصادر للطعام وإهمال ربة المنزل لتنظيف منزلها بانتظام، وكل هذا يؤدي إلى بسبب وجود أنواع مختلفة من الحشرات، وليس فقط الصراصير والنمل، تضطر ربة المنزل إلى استخدام مبيدات تؤثر سلباً على الصحة، ولكن خلال هذا الموضوع سنتعلم معًا عن الطرق السهلة باستخدام المواد الطبيعية لصد الحشرات.

طريقه جهنمية للتخلص من النمل والصراصير بدون مبيدات حشرية

«مش هتلمحي وشها في البيت تاني»… فكرة جهنمية للتخلص من النمل والصراصير الموجود في البيت بدون مبيدات حشرية

يجب على ربة المنزل تنظيف منزلها بانتظام خاصة السجاد، باستخدام المكنسة لشفط الغبار، ستؤدي هذه الخطوة أيضًا إلى القضاء على النمل أو أي حشرات صغيرة أخرى موجودة في المكان.

يمكن التخلص من النمل عن طريق مسح الأسطح بأنواع معروفة من المطهرات مثل الكلور أو ديتول، حيث تمتلك هذه المطهرات خصائص صد الحشرات بما في ذلك النمل والصراصير.

يمكن إعداد مزيج من الخل والماء وملح الطعام ورشه في المناطق حيث يتواجد النمل، مما يؤدي إلى تشتتهم واختفائهم تدريجياً، يمكن استخدام بعض الزيوت الأساسية مثل زيت اللافندر أو زيت النعناع عن طريق إعداد خليط مع الماء واستخدامه لتنظيف الأرضيات، هذا الحلا يعتبر وسيلة فعالة للقضاء على هذا النوع من الحشرات.