«يابختك لو عندك واحد في البيت»..الهون النحاسي القديم” كنز في منزلك يصل سعره إلى 500 ألف جنيه!!

 

انتشر خلال الفترة الماضية الكثير من الناس الذين لا يعرفون قيمة هون النحاس القديم. ومن هذه المنتجات أواني النحاس القديمة، والتي تعتبر من أشهر العناصر المتوفرة في معظم البيوت المصرية القديمة. يعتبر هذا الهون من أثمن الأشياء، والغريب أنه صنع على يد شخص برع في هذه الصناعة، وقد وجدنا في الماضي أن الكثير من ربات البيوت عموماً يستخدمن هذا النوع من النحاس، لكن أكثر الناس لا يعرفون أي شيء عن قيمة ذلك هون النحاس في عصرنا هذا، حيث أصبح في عصرنا هذا معدنًا ثمينًا ونادرًا للغاية لدرجة أن الكثير من الناس يبحثون عنه بل ويشترونه بثمن. أعلى، حيث يقدر هؤلاء سعر هون النحاس بعشرات الآلاف من الجنيهات ويبحثون عنه في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي نظرا لقيمته الكبيرة حيث أنه من المقتنيات القديمة الثمينة. كما يقومون بالبحث عن بعض العملات المعدنية التي تم استخدامها منذ القدم، مثل فئة الـ 50 قرشا التي كانت تستخدم في عهد الملك عباس. تعتبر المقتنيات المتنوعة الأولى وغيرها من المقتنيات القيمة نظراً لوجود النحاس الأصلي بداخلها، ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على تاريخ ظهور الهون النحاسيين

سعر الهون النحاس
ست البيت الشاطرة تبقى غنية في لحظة… ب150 ألف جنيه تقدري تبيعي الهون النحاسي القديم

وكانت عائلة هان، التي تحمل جنسية “هواشيا”، أول من صنع “هون النحاس” منذ القرن الأول الميلادي، واستولت على كمية كبيرة من الأراضي ومناجم النحاس، فأصبحت صناعة الهون سهلة بالنسبة لهم. بالإضافة إلى ذلك، كانت هناك قدرة كافية لإنتاج عدد كبير منها على شكل أداة. يمكننا الاستفادة من أكثر من شيء واحد.

 

تعرف على السعر الحقيقي لهون النحاس القديم

 

يختلف سعر الملاط النحاسي حسب نوعه وحجمه، وبشكل عام يبدأ سعره من 1200 جنيه ويصل إلى 450 ألف جنيه، ولكن يشترط المشتري أن يكون الملاط مصنوعًا من النحاس الأصلي دون أي شوائب، وهناك عدة دلائل على ذلك وكشف ذلك، مثل زيادة صوته عند الطرق. كلما كان صوته أعلى، كلما أصبح أفضل. الأفضل والأقدم هو الأفضل أيضًا.