«متعملش كدا تاني».. تعرف علي 4 خطوات لاستعادة بطاقة الفيزا من ماكينة ATM وانتبه لـ 6 نقاط تتسبب في فقدانها .. ياريتني عرفتها من زمان!!؟

يعاني العديد من الأفراد من مشكلة سحب بطاقاتهم البنكية من أجهزة الصراف الآلي ويجدون أنفسهم في وضع صعب لا يعرفون كيفية التعامل معه فيما يلي بعض الإرشادات التي يمكن اتباعها لاستعادة البطاقة وفقًا لتوجيهات البنوك:

3 خطوات لاستعادة الكارت المصرفي

«متعملش كدا تاني».. تعرف علي 4 خطوات لاستعادة بطاقة الفيزا من ماكينة ATM وانتبه لـ 6 نقاط تتسبب في فقدانها .. ياريتني عرفتها من زمان!!؟

إذا تعرضت بطاقتك البنكية لسحب من جهاز الصراف الآلي بشكل غير مقصود، من الضروري القيام بالخطوات التالية:

  1. اتصل على الفور بخدمة العملاء في بنكك وأبلغهم بالحادثة، وقدم لهم تفاصيل دقيقة حول المكان وزمن السحب.
  2. إذا كنت تستخدم صرافًا تابعًا لنفس البنك الذي تمتلك به حسابك، فيمكن استرداد البطاقة في اليوم التالي بعد إبلاغ البنك.
  3. إذا كان الصراف يتبع بنكًا آخر، فمن الممكن استرداد البطاقة من ذلك البنك خلال فترة تتراوح بين عدة أيام وأسبوع، أو يمكن إلغاء البطاقة واستخراج بطاقة جديدة.

هناك انتشار للمعلومات الخاطئة حول رسوم سحب النقود من أجهزة الصراف الآلي، ولكن يجب مراعاة ما أكده اتحاد بنوك مصر وهو أنه لا توجد رسوم عند استخدام صراف آلي تابع لنفس البنك الذي يصدر البطاقة، وهذه الخدمة مجانية لعملاء البنك وتُفرض الرسوم فقط عند استخدام بطاقات السحب الآلي وبطاقات الراتب وبطاقات الدفع المسبق في أجهزة صراف تابعة لبنوك أخرى يجب أن نشير أيضًا إلى موافقة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي على مشروعي قانون يتعلقان بالهيئة القومية للبريد والتي ترتبط بالموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية 2023/2024.