«فكرة متجيبش على بال الجن الأزرق»…ماهو سر وجود ثقب في أسفل الأقفال ولماذا كل الأقفال يوجد فيها ذلك الثقب!!

نستخدم جميعًا الأقفال سواء كانت كبيرة أم صغيرة، لقفل أمتعتنا، مثل الحقائب والمزيد، ومع ذلك نغفل غالبًا عن فتحة صغيرة في القفل، دون أن ندرك وظيفتها. ومن اللافت للنظر، الفتحة التي يراها الجميع، ولكننا نغفل عن فهم غايتها، وهذا ما سنفهمه في السطور القادمة من هذا الموضوع.

أهمية وجود فتحة في القفل وميزات أخرى

«فكرة متجيبش على بال الجن الأزرق»…ماهو سر وجود ثقب في أسفل الأقفال ولماذا كل الأقفال يوجد فيها ذلك الثقب!!

قد يتساءل العد من الأفراد عن السبب وراء وجود ثقف في القفل، فهناك سر وراء  وجود الثقب سوف نتعرف عليه، ما لا يعرفه الكثيرون هو أن الفتحة الصغيرة في أسفل القفل مصممة لغرض مهم جدًا قد لا يعلمه العديد من الأشخاص، وهو تزييت القفل للحفاظ عليه بعيدًا عن المشاكل المختلفة التي قد يتعرض لها، مثل الرطوبة والصدأ، مما يعزز من عمره الافتراضي.

بالإضافة إلى ذلك تحمل العديد من الأشياء فتحات مماثلة لأغراض محددة. على سبيل المثال، تحتوي أغطية الأقلام على فتحات لترتيب الممحاة الصغيرة في طرف القلم. وتحتوي الأشرطة المرنة على فتحات على جانبيها، تستخدم كنقاط تعليق عند شرائها بكميات كبيرة لأغراض تجارية أو تُخزن في المكتبة حتى يتم طلبها.

حتى الفتحات الصغيرة على جوانب حذاء الـ “كونفرس”، التي كانت في البداية مخصصة لتهوية القدمين، تلعب دورًا مزدوجًا في منع تراكم الجراثيم. تلك الميزات التي يتجاهلها الكثيرون تخدم أغراضاً عملية، معززة بذلك من وظائف الأشياء اليومية.