«الموظفين مش هتنام من كتر الفرحة».. تم تحديد سن التقاعد للموظفين ومكافأة نهاية الخدمة تبعا لقانون العمل الجديد .. متجيش تقول معرفش!!؟

لا شك أن هناك اهتمامًا كبيرًا من قبل العديد من الموظفين بكل ما يتعلق بالتغييرات في قوانين العمل الجديدة خلال الفترة الأخيرة تشهد هذه الفترة الكثير من الجدل والبحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث مثل جوجل على مدار الساعة من بين الأمور التي تشغل بال الكثير من الموظفين هي معرفة التفاصيل حول سن التقاعد الجديدة، وما يتعلق بقيمة مكافأة نهاية الخدمة ونظام المعاشات يُراقب الموظفون بعناية القرارات والتشريعات الصادرة عن الجهات الرسمية في الدولة في هذا السياق، وسوف نستكشف معًا ما يتعلق بهذه التغييرات والأمور المتعلقة بها.

مميزات قانون العمل الجديد 2023

«الموظفين مش هتنام من كتر الفرحة».. تم تحديد سن التقاعد للموظفين ومكافأة نهاية الخدمة تبعا لقانون العمل الجديد .. متجيش تقول معرفش!!؟

من بين الأمور التي أثارت اهتمام العديد من الموظفين خلال الفترة الأخيرة هي كيفية صرف مكافأة نهاية الخدمة في حالة الاستقالة والانتقال إلى التقاعد وفقًا للقانون، تم تحديد مبلغ مكافأة نهاية الخدمة بواقع نصف شهر من الراتب الأساسي للسنوات الخمس الأولى من الخدمة، وشهر واحد للسنوات اللاحقة بالإضافة إلى ذلك، تم تحديد سن التقاعد عند سن 60 عامًا، ولكن يتم منح رب العمل حق تقديم طلب تقاعد الموظف إلى المعاش في حالة الموظفين الذين يتمتعون بعقود غير محددة المدة ويجدر بالذكر أنه تم تحويل العقود المؤقتة إلى عقود دائمة خلال الأربع سنوات الأخيرة هذا وتم مناقشة قضية أخرى ذات أهمية كبيرة وتتعلق بصرف مكافأة نهاية الخدمة للعاملين الذين يتقاعدون، وينص القانون الجديد على صرف نصف شهر من الراتب لكل سنة من الخدمة خلال الخمس سنوات الأولى، وشهر كامل لكل سنة بعد ذلك، وفقًا للأحكام المنصوص عليها في قانون العمل الجديد.