بعد ارتفاع أسعار السلع.. مفاجأة سارة من الحكومة للمواطنين الأسبوع المقبل

قدم الإعلامي محمد علي خير خلال تقديمه برنامج “المصري أفندي” على فضائية “المحور” معلومات حول مبادرة الحكومة المقبلة لخفض الأسعار، وأفاد الإعلامي بأن رئيس الوزراء عقد اجتماعا مع رؤساء الغرف التجارية واتحاد الصناعات في الأسبوع الماضي، حيث تمت مناقشة زيادات الأسعار في الأسواق للسلع الغذائية وتم طلب جدول زمني لتخفيض هذه الأسعار، ووعدت الحكومة بإطلاق المبادرة في الأسبوع المقبل.

صرح الإعلامي محمد علي خير أن الكلام الذي قاله رئيس الوزراء كان صريحا ورسميًا،  وقد وأضاف أن الاحتكارات داخل السوق المصري تشكل جزءًا رئيسيًا من سبب غلاء الأسعار.

متابعة أسعار السلع

صرح الإعلامي محمد علي خير بضرورة وجود آلية لمتابعة الأسواق ومراقبة أسعار السلع في مصر واقترح خير أن لابد من تواجد لجنة لتسجيل أسعار السلع خلال الاجتماعات ومراقبة الأسواق بشكل منتظم، وأكد خير أن الاحتكارات داخل السوق المصري تعتبر جزءًا كبيرًا من ارتفاع الأسعار.

مبادرة جديدة لخفض الأسعار

قال رئيس الوزراء إنهم يعملون جميعًا على توفير وفرة في السلع المختلفة في الأسواق بهدف خفض الأسعار، وأضاف أنهم يعملون أيضًا بالتعاون مع البنك المركزي لتوفير المكون الدولاري اللازم، وبالإضافة إلى ذلك أكد أنهم يتعاونون معًا لوضع حلول تضمن انخفاض أسعار السلع الأساسية.

أصدر مجلس الوزراء بيانًا يتناول مبادرة خفض الأسعار، حيث تم استعراض جوانب مهمة تخص المبادرة، التي تهدف إلى تقليل أسعار السلع الأساسية، وتم التصويت عليها بالموافقة وسيتم الإعلان عن تفاصيل تلك المبادرة في الأسبوع المقبل، وذلك بالتنسيق مع البنك المركزي والوزارات المعنية.