هل سيتم صرف معاشات نوفمبر بالزيادة الجديدة؟.. هيئة التأمينات تحسم الجدل

منذ أن أقر الرئيس عبدالفتاح السيسي زيادة المرتبات وزيادة علاوة غلاء المعيشة للموظفين في القطاع العام وأصحاب المعاشات، ينتظر الكثير من المواطنين، صرف تلك الزيادة المقررة، التي يفصلنا عنها أيام قليلة، لذا كثرت التساؤلات بين أصحاب المعاشات، لمعرفة هل سيتم صرف زيادة علاوة غلاء المعيشة مع معاشات شهر نوفمبر أم لا، ومن جانبها كشفت هيئة التأمينات الاجتماعية، موعد صرف المنحة الاستثنائية، وكيف يتم صرفها بعد إعلان تطبيق الزيادة

هل تصرف معاشات نوفمبر بالزيادة الجديدة؟

بعد موافقة مجلس النواب، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بزيادة علاوة غلاء المعيشة لتصبح 600 جنيه بدلًا من 300 جنيه، من المقرر تطبيق الزيادة بدءًا من 1 أكتوبر، الأمر الذي يشير إلى إمكانية صرف زيادة علاوة غلاء المعيشة للموظفين العاملين في القطاع العام، مع مرتبات شهر أكتوبر.
وأوضح رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أن زيادة علاوة غلاء المعيشة المقررة من الحكومة، سيتمكن أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم من صرف معاش شهر نوفمبر مضافاً إليه المنحة المستحقة عن شهري أكتوبر ونوفمبر، بأثر رجعي، ما يعني أنّ أصحاب المعاشات سيحصلون على مبلغ 600 جنيه علاوة شهر أكتوبر و600 جنيه أخرى، مشيراً إلى أن هذه الزيادة جاءت من الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل حماية المواطن من الظروف الاقتصادية الصعبة.

أصحاب المعاشات
هل سيتم صرف معاشات نوفمبر بالزيادة الجديدة؟ هيئة التأمينات توضح

قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي

أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال زيارته في بني سويف لافتتاح عدد من مشاريع «حياة كريمة» عددا من القرارات ووجه الحكومة والمؤسسات المعنية بالدولة بتنفيذها وهي كالتالي:

  • زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح “600” جنيه، بدلا من “300” جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.
  • زيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح “4” آلاف جنيه، بدلا من “3500” جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق.
  • رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة “25%” من “36” ألف جنيه، إلى “45” ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.
  • زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من “تكافل وكرامة”، بنسبة “15%” لأصحاب المعاشات، وبإجمالى “5” ملايين أسرة.
  • مضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح “600” جنيه، بدلا من “300” جنيه، بإجمالى “11” مليون مواطن.
  • سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة.
  • قيام البنك الزراعى المصرى، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022.
  • إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024.