“البسوا الجواكت بالليل”.. الأرصاد تحذر من المنخفض الجوي وتكشف حالة الطقس الأيام القادمة

منذ بداية فصل الخريف، والمعروف بتقلباته الجوية الشديدة والغير متوقعة، يحرص الكثير من المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية، على متابعة النشرة الجوية يومياً، لمتابعة أحوال الطقس، خاصة بعد تعرّض البلاد لمنخفض جوي خلال الأسبوع الماضي، مما تسبب في حدوث بعض الظواهر الجوية التي تأثرت بها أغلب مناطق الجمهورية خلال الأيام القليلة الماضية.

هيئة الأرصاد تُعلن استمرار التأثر بالمنخفض الجوي

في مداخلة تليفونية مع برنامج “8 الصبح” على قناة “دي إم سي” الفضائية، أكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، الدكتورة “منار غانم”، أن تأثير المنخفض الجوي بطبقات الجو العليا لا زال مستمراً على كافة أنحاء الجمهورية، حيث يتسبب هذا المنخفض في ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة طوال اليوم، مما يساعد في انخفاض درجات الحرارة نتيجة حجت جزء من أشعة الشمس.

وأشارت “غانم” إلى أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة على القاهرة ستتراوح في بداية الأسبوع بين 30 و 31 درجة مئوية، وبحلول نهاية الأسبوع تنخفض درجات الحرارة لتصل إلى 29 درجة.

أما عن درجات الحرارة في محافظات الصعيد، أوضحت الدكتورة “منار غانم”، أن معدلات الحرارة تصل في الصعيد إلى 41 درجة مئوية، لأن محافظات الصعيد تتأثر بشكل كبير بالكتل الهوائية الصحراوية، وهو السبب في زيادة ارتفاع درجات الحرارة بها.

طقس بارد خلال فترات الليل

وحول طقس هذا الأسبوع، أعلنت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه يشهد أجواء خريفية، معتدلة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، مائل للحرارة على الوجه البحري وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال ساعات النهار.

أما ليلاً، فتسود أجواء باردة خلال ساعات الليل والساعات الأولى من الصباح، بسبب تزايد نشاط الرياح، مما يزيد من الشعور بانخفاض درجات الحرارة وبرودة الجو.

وعن درجات الحرارة المتوقعة فقد جاءت في بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية كالتالي:

منخفض جوي
بيان درجات الحرارة الأحد 8 أكتوبر