اوعى تسمي عيالك الأسماء دي”.. غرامة وحبس الحكومة تحذر عند تسمية الأبناء الجدد بهذه الأسماء.. عشان متقولش معرفش

يهتم الكثير من الأزواج عند معرفة خبر الحمل بالأخص معرفة جنس الجنين اختيار الاسماء التي سوف يسمون أطفالهم بها، حيث أنه يوجد الكثير من الأسماء الجميلة التي تجذب انتباه السامع، ولكن قامت الحكومة بتحذير الأشخاص من تسمية أطفالهم باسماء المواليد الممنوعة وهذا حتى لا يتعرضون للمسائلة القانونية، حيث منعت الحكومة من تسمية بعض الأسماء في مصر والتي سوف نتعرف عليها في هذا المقال إلى جانب عدد من المعلومات الأخرى.

اسماء المواليد الممنوعة

يبحث عدد كبير من الأفراد عبر محرك البحث جوجل عن اسماء المواليد الممنوعة في مصر، والتي من أبرزها ما يلي:

  • الأسماء المركبة وهي الأسماء التي تتكون من مجموعة من الأسماء جنب بعضها حيث منعت الحكومة من التسمية بها من أجل تجنب الوقوع في المشكلات والتعقيدات التي تخص القانون.
  • تكرار الأسماء حيث أنه وفقا للقوانين الجديدة لا يسمح للمواطن أن يقوم بتسمية طفلين من نفس الأب بنفس الاسم وهذا حتى لا يتم الالتباس في كل من الهوية الشخصية والقانونية.
  • الأسماء التي قد تحمل معاني تسيئ للشخص أو تقوم بخدش الحياء العام.
  • الأسماء التي تتعارض مع كل من الشرائع والقيم الدينية مثل تسمية الأطفال باسم ملك الملوك.

ضوابط اختيار أسماء المواليد

تعتبر عملية اختيار الأسماء إحدى القرارات الهامة التي تحتاج الحذر والاهتمام، لهذا تعمل الأحوال المدنية على تنظيم هذه العملية في مصر عن طريق عدد من القواعد والضوابط من أجل الحفاظ على القيم والتقاليد الاجتماعية والدينية التي تتوافق مع النظام العام الخاص بالمجتمع.

غرامة أسماء المواليد الممنوعة

أعلنت الأحوال المدنية علي أنه يقوم المواطن بدفع غرامة مالية تبلغ قيمتها 200 جنية في حاله تسمية طفلة بإحدى الأسماء الممنوعة، كما أوضحت الأحوال المدنية إلى أن الحكومة قامت بفرض هذه الغرامات على المواطنين من اجل تشديد الرقابة وتوعية الأهل باختيار أسماء أطفالهم بعناية على أن تتوافق مع كل من القوانين والشرائع، كما أعلنت الأحوال المدنية ايضا عن ان الحكومة تعمل هذه الأيام على فرض زيادة على الغرامة الخاصة بمخالفة تسمية الأطفال بالأسماء الممنوعة والتي قد تصل الى 5,000 جنيه وذلك من أجل أن يلتزم الأشخاص بقوانين السجل المدني.