“هتتحبس وانت مش عارف”… تحذير قوي من «الداخلية» لأصحاب بطاقات الرقم القومي هذه… و3 أسباب تجعلهم يذهبوا للسجل المدني بسرعة !!!

في الآونه الاخيره ظهرت قرارات جديدة وقوانين خاصة تنص على ضرورة تجديد جميع البيانات المعلقة بالبطاقة الشخصية والرقم القومي وحذرت أيضا وزارة الداخلية جميع المواطنين بعدم التأخير عن ميعاد التجديد المحدد لاستخراج بطاقة الرقم القومي وذلك عندما يتم سن 15 عاما ومن يتأخر عن هذا السن سوف توقع عليه غرامة مالية، وسوف نتعرف علي جميع التفاصيل الخاصة بتجديد البطاقه ومن هم الأشخاص المعفيين من الغرمات من خلال هذا المقال.

الغرامة المحددة للتأخير عن تجديد بطاقة الهوية

قررت الحكومة المصرية بفرض غرامة مالية تصل إلى 100 جنيه علي الأشخاص اللذين يتأخرون عن ميعاد استخراج بطاقة الرقم القومي، وأيضا قررت الحكومة دفع غرامة مالية تصل إلى 100 جنيه عندما يتم انتهاء صلاحية البطاقة وقد تم التعامل بها من قبل في أي من اللجان الحكومية المختلفة.

"هتتحبس وانت مش عارف"... تحذير قوي من «الداخلية» لأصحاب بطاقات الرقم القومي هذه... و3 أسباب تجعلهم يذهبوا للسجل المدني بسرعة !!!
“هتتحبس وانت مش عارف”… تحذير قوي من «الداخلية» لأصحاب بطاقات الرقم القومي هذه… و3 أسباب تجعلهم يذهبوا للسجل المدني بسرعة !!!

الفئات المعفية من غرامة تأخير تجديد الهوية

أصدرت الحكومة المصرية قوانين جديدة ومختلفة بشأن الأشخاص الذين تأخرون عن تجديد البطاقة الشخصية والذين يتأخرون أيضا عن تجديد بيانات البطاقة، ولكن برغم هذه التجديدات حددت الحكومة أيضا الأشخاص المعفيين من دفع غرامة التأخير أو التجديد، وهم فئات كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة أيضا ومن يملكون مرضا مزمنا، ولكن حددت الحكومة شروط لقبول هذا الاعفاء من الغرامة وذلك حرصا من الحكومة على مراعاة ظروف المواطنين.