«خبر بمليار جنيه».. قرار رئاسي عاجل بصرف منحة قدرها 18 ألف جنيه لهؤلاء الأشخاص حسب قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد!

تعتبر العلاقة الزوجية من أقدس وأطهر العلاقات، ويسعى كل شاب وفتاة إلى الزواج من أجل تحقيق هدف الإنسانية وهو التكاثر واستمرار النوع، وتحقيق السعادة والاستقرار والنفس يتحكم ولكن مع ارتفاع تكاليف الزواج، أصبح الزواج صعباً في عصرنا الحالي، فنجد الكثير من الشباب يعملون في وظيفة أو وظيفتين وأكثر، وذلك لتوفير مصاريف الزواج اللازمة، انتشرت مؤخراً أخبار عن حصول المقبلين على الزواج على منحة تقدر بـ 18 ألف جنيه، لمعرفة الحقيقة حول هذا الأمر، تابع قراءة هذا المقال.

ما هي الفئات التي يصرف لها 18 ألف جنيه؟

بالقانون.. "لو مش معاك فلوس وهتقسط اعرف اللي ليك واللي عليك"

وأوضح السيد سامح عبد الهادي، رئيس الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، في بيان أصدره، أن الدولة قررت وضع خطة تتضمن منح الابنة المتزوجة منحة قدرها 18 ألف جنيه، ولكن بشروط مثل:

  • أن تكون الابنة التي ستتزوج هي من تستحق معاش والدها.
  • وإذا كان للبنت المستحقة للمعاش أخت هي الأخرى مستحقة للمعاش وعلى وشك الزواج، فيحق لها أيضاً الحصول على منحة أخرى تقدر بـ 18 ألف جنيه.

طريقة حساب المنحة

يتم احتساب المنحة المستحقة للابنة المقبلة على الزواج والتي تستحق معاش والدها عن طريق احتساب قيمة المعاش وضربها في 12 شهرا لمدة سنة،  فمثلا إذا كان معاش الأب ألف وخمسمائة جنيه، فعند ضرب قيمة المعاش بألف وخمسمائة جنيه على 12 شهرا نجد أن قيمة المنحة تصل إلى 18 ألف جنيه فقط لا غير.