“السيدات أكبر المستفيدين”.. الحكومة تقرر صرف 500 جنيه منحة شهرية لهذه الفئات فورًا

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي بأن الدولة المصرية تسعى إلى تقديم سبل الدعم للمرأة، وذلك في مختلف محافظات الجمهورية، وهذا من خلال مباردات جديدة تحت إشراف من مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، حيث تعمل على تقديم المساندة والمساعدة المطلوبة إلى السيدات في مصر ومساعدتهم على الظروف المعيشية الحالية.

500 جنيه منحة لهذه الفئات من الحكومة

قالت وزارة التضامن الاجتماعي بأنها قررت البدء في صرف نحو 600 جنيه دعمًا نقديًا و500جنيه دعمًا عينيا إضافيا لمدة ثلاثة أشهر للرائدات الاجتماعيات، وهذا ضمن خطة الوزارة للمساعدة هذه الفئات في مختلف محافظات الجمهورية.

وقال بيان وزارة التضامن بأن هذا الدعم يتم صرفه تقديرًا لدور الرائدات الاجتماعيات على مستوى الجمهورية، ومن أجل تقديم الشكر لجهودهن في المجتمع، مؤكد بأن الوزارة سوف تتحمل كذلك قيمة مصروفات المدارس والجامعات بالنسبة لأبناء السيدات الرائدات في المجتع.

وأشارت الوزارة بأن قرار صرف هذه المنحة الاستثنائية يأتي بالتزامن مع صرف حزمة الحماية الاجتماعية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي وتشمل زيادة المرتبات وكذلك رفع حد الاعفاء الضريبي بنسبة 25% من 36 ألف إلى 45 ألف جنيه، وهذا بجانب صرف علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية للموظفين والتي أصبحت الآن تصل إلى نحو 600 جنيه شهريًا بعد الزيادة الجديدة التي أعلنت عنها الحكومة المصرية.

وكان مجلس الوزراء قد صدق على صرف زيادة جديدة في المعاشات، وهذا على أن يتم صرفها مع معاش شهر نوفمبر 2023، حيث سيحصل المستفيد على نحو 600 جنيه، وهي زيادة شهر أكتوبر ونوفمبر معًا ولكن بآثر رجعي.