“مش هتصدق فين”… اكتشاف أكبر بئر نفطي على كوكب الأرض في هذه الدولة التي ستصبح أغنى من السعودية!!!

كشفت الصحيفة الإسبانيه الشهيره جدا« أوك دياريو» من خلال أحد تقاريرها، عن البلد الذي يمتلك أكبر قدر من مخزون النفط حول العالم. من حيث انتاج النفط. وذكر التقرير أن الولايات المتحدة الأمريكية تحتل المرتبة الأولى من حيث إنتاج النفط الخام العالمي، وتليها في المركز الثاني المملكة العربية السعودية، ثم روسيا في المركز الثالث من حيث أكبر منتجين للنفط، وفي هذا المقال سنعرف بعض الدول أيضا المنتجين للنفط حول العالم.

بعض الدول المنتجة للنفط حول العالم

وأشار التقرير الذي ذكرته صحيفة أوك دياريو عن أن أكبر الدول التي تنتج أكبر انتاج للنفط هي إيران والكويت والعراق والصين والإمارات المتحدة والبرازيل وكندا، ورغم كل هذا لا تتمتع بميزة امتلاك أكبر قدر من الاحتياطات النفطية والعالمية.

البلدان المصدرة للبترول:

وحسب البيانات التي جمعتها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، فإن أكبر احتياطي نفطي في العالم يقع في فنزويلا، حيث تمتلك نحو 303 مليارات برميل من احتياطيات النفط القابلة للاستخراج وتنتج فنزويلا من مجمل الإنتاج العالمي.

"مش هتصدق فين"... اكتشاف أكبر بئر نفطي على كوكب الأرض في هذه الدولة التي ستصبح أغنى من السعودية!!!

الوضع الاقتصادي في فنزويلا

والجدير بالذكر ان الوضع الاقتصادي في فنزويلا ليس علي ما يرام بسبب القيود والشروط التي وضعتها أمريكا عليها من عدم استخدام الوضع الاقتصادي في البلاد والتي حرمت منه من قبل امريكا، وأيضا تأثرت بشكل كبير بسبب الظروف الاقتصاديه المتخلفه.