الحكومة بتشبرق على المواطنين… المجلس القومي للأجور يقرر رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص الي 3500 جنيه.. وعلاوة دورية 200 جنيه من يناير المقبل..!!!

في أخبار جديده فقد قرر المجلس وذلك لمناقشة رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص، وتحديد العلاوة السنوية الدورية للعاملين بالقطاع الخاص للعام الميلادي 202، وأقر المجلس زيادة الحد الأدنى للاجور للعاملين بالقطاع الخاص الي 3500 جنيه وذلك دون استثناءات كذلك علاوة دورية سنوية للعاملين بالقطاع الخاص بما لا يقل عن 3% من أجر الاشتراك التأميني ،بحد أدنى 200 جنيه، حيث أن العلاوة الدورية السنوية لعام 2023 كانت بحد  أدنى مائة جنيه..حيث تطبق هذه القرارات الجديدة اعتبارا من يناير  2024 المقبل، وفي هذا المقال سنعرف مع حضراتكم تفاصيل الاجتماع الذي قرره المجلس الأعلي للأجور.

قرار الحد الأدنى للأجور 2023

وتأتي قرارات الحد الأدني للأجور في إطار حرص الحكومة على تحقيق المساواة في مصالح صاحب الإنتاج مع العامل البسيط، خاصة في ظل التحديات التي نشهدها الان وحرصا أيضا على استقرار المنشات وتحقيق أعلى إستفادة ودهل لخدمة عملية التنمية التي تشهدها البلاد، في الوقت الذي تسعى اليه الحكومةالمصرية فيه توفير الوضع المالي المستقر للمواطنين وحفظ الحقوق الماليه لهم ومكتسباتهم وتوفر حياة كريمة لهم.

الحكومة بتشبرق على المواطنين... المجلس القومي للأجور يقرر رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص الي 3500 جنيه.. وعلاوة دورية 200 جنيه من يناير المقبل..!!!

الحد الأدنى للأجور في مصر

يذكر أن الحد الأدنى للأجور للعاملين في القطاع الخاص شهد عددا من التطورات منذ شهر يناير 2022، فبحلول شهر يناير من العام القادم 2024 سيكون بذلك الحد الأدنى للأجور شهد 4 زيادات، إذ جاءت زيادة الحد للأجور منذ العام الماضي.