«لعشاق اللغة العربية».. هل تستطيع جمع كلمة {بقدونس} التي حيرت العقول!! .. مش هيعرفها غير الشاطر!!؟

ما رأيكم في قضاء فترة من الراحة للاستجمام ومنح العقل الفرصة للتفكير من خلال التسلية والألعاب والألغاز؟ وفي حديثنا اليوم، سنتحدث بشكل خاص عن لغز لغوي، والذي يعتبر من الألغاز المثيرة التي تحفز العقل وتطلب التفكير العميق سنقوم بتقديم اللغز في اللغة العربية، وهي بالتأكيد إحدى أصعب وأقوى اللغات في العالم بسبب تعقيدها وتراكيبها اللغوية العديدة على الرغم من صعوبتها، إلا أنها لغة مثيرة وممتعة في الوقت نفسه دعونا نبدأ في التعرف على هذا اللغز.

لغز لغوي اليوم

«لعشاق اللغة العربية».. هل تستطيع جمع كلمة {بقدونس} التي حيرت العقول!! .. مش هيعرفها غير الشاطر!!؟

اللغز اليوم يتعلق بجمع كلمة “بقدونس”، وكما نعلم، البقدونس هو نبات ذو أوراق متعددة هل تستطيع معرفة ما هو الجمع الصحيح لهذه الكلمة؟ في البداية، قد يبدو الأمر غريبًا لأن “بقدونس” يمكن أن تكون كلمة جمع، وهناك العديد من الكلمات الأخرى التي تتبع نفس القاعدة في الجمع.

إجابة اللغز

إذا لم تتمكن من الوصول إلى الإجابة الصحيحة، لا داعي للقلق، لأن اللغة العربية، كما ذكرنا سابقًا، تُعتبر واحدة من اللغات الصعبة، ولهذا السبب هناك معاجم وقواميس تُستخدم من قبل الأشخاص الذين يهتمون باللغة ويبحثون عن معاني الكلمات ومصادرها إذا لم تكن قادرًا على البحث أو التفكير في الإجابة، يمكنك دائمًا اللجوء إلى هذه المصادر للعثور على الإجابة.

جمع كلمة بقدونس  بقدونسات.

هذا الجمع هو ما يُعرف بجمع المؤنث السالم، حيث يتم جمع الكلمة بزيادة الألف والتاء إلى الكلمة وهناك أمثلة كثيرة على هذا النوع من الجمع، مثل كلمة “تفاحة”، وفي هذا النوع من الجمع، يتم تحويلها إلى “تفاحات”، واسم الجمع الناتج منها هو “تفاح”.