ضيعت عمرك وانت بتحطه في مكان غلط وفاكرين النت ضعيف وبيتسرق!! .. ضع الراوتر فوراً في تلك الأماكن في المنزل وستنبهر بسرعة النت؟!!

اذا كنت تعانى من سوء خدمات الإنترنت، وبطئ السرعة فعليك تتبع خطوات بسيطة للحفاظ على السرعات وزيادتها أيضا، بحسب خبير الاتصالات المهندس إسلام خالد الرئيس التنفيذى لشركة «إيجى شل»، الذى قدم لقراء «الوطن»، عدد من الخطوات البسيطة والهامة التى من شأنها المساعدة فى تقوية وتسريع الإنترنت وزيادة إشارة «الواى فاى».

تغيير مكان الراوتر

هناك طرق فعالة تساعد أيضا فى زيادة سرعات الإنترنت منها تغيير مكان الراوتر، وبخاصة إن كان وضعه بمكان غير مناسب، لذا فحال كان الراوتر على سبيل المثال فى منتصف المنزل والإشارة ضعيفة، قم بنقله إلى مكان آخر وليكن بالقرب من النافذة، مع العلم أنه يجب وضع الراوتر بعيدا عن أجهزة الميكرويف والراديو والأجهزة الكهربائية التي قد تؤثر على إشارة الواى فاى والإنترنت.

ضيعت عمرك وانت بتحطه في مكان غلط وفاكرين النت ضعيف وبيتسرق!! .. ضع الراوتر فوراً في تلك الأماكن في المنزل وستنبهر بسرعة النت؟!!

تغيير القناة الخاصة بالراوتر

ونقدم لك أيضا خدعة أخرى يمكن أن تقوم بها مع الراوتر البطيء، قم بتغيير قناة الشبكة التي يستخدمها، بما معناه قم بتعديل تردد شبكة الأنترنت اللاسلكية Wireless الذي تبثه إشارات الأنترنت المحددة، يجب أن يكون لجهازك الموجه router إعدادات تسمح لك بتعديل القناة تحت عنوان مثل Wireless أو Advanced إذا لم تستطع إيجادها فوراً ابحث عن التعليمات على الأنترنت أو في الدليل اليدوي، وأيضا يمكنك تغيير المكان في المنزل الخاص بالراوتر فيمكنك ان تضعه قريبا من مناطق خاليه من بعض الأجهزة الكهربائيه المختلفة.