«هي دي الاخبار ولا بلاش».. بشرى سارة 1200 جنيه زيادة لأصحاب المعاشات بعد قرار الحكومة في هذه الحالة .. متجيش تقول معرفش!!؟

بشرى سارة من الحكومة لأصحاب المعاشات حيث تعلن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية استعدادها لصرف زيادة المعاشات اعتبارًا من الأول من نوفمبر، وذلك بأثر رجعي وسوف يتم صرف علاوة غلاء المعيشة بأثر رجعي بقيمة 600 جنيه لأصحاب المعاشات بدءًا من شهر نوفمبر يعني هذا أنهم سيحصلون على مبلغ 1200 جنيه في نوفمبر إلى جانب معاشاتهم الشهرية بعد ذلك، سيتم صرف 600 جنيه شهريًا كعلاوة غلاء معيشة بخلاف المعاش الأساسي.

1200جنيه لأصحاب المعاشات في نوفمبر 2023

«هي دي الاخبار ولا بلاش».. بشرى سارة 1200 جنيه زيادة لأصحاب المعاشات بعد قرار الحكومة في هذه الحالة .. متجيش تقول معرفش!!؟

سيتم دفع علاوة غلاء المعيشة بقيمة 600 جنيه لأصحاب المعاشات اعتبارًا من شهر نوفمبر المقبل بالإضافة إلى ذلك، سيحصلون على علاوة غلاء المعيشة بقيمة 1200 جنيه عن شهرين في البداية، مما يجعل إجمالي العلاوة التي سيتلقونها 1800 جنيه خلال هذه الفترة وبعد هذه الفترة، سيستمرون في تلقي العلاوة بقيمة 600 جنيه إلى جانب معاشهم الأساسي.

موعد صرف زيادة المعاشات

بشأن زيادة المعاشات، من المقرر أن تبدأ زيادة المعاشات من أول شهر نوفمبر المقبل بأثر رجعي هذه الزيادة تأتي وفقًا لنص قانون زيادة المعاشات، الذي يشمل زيادة علاوة غلاء المعيشة ووفقًا لهذا القانون، سيتم منح أصحاب المعاشات أو المستحقين منهم منحة استثنائية قدرها 300 جنيه شهريًا من الجدير بالذكر أن الخزانة العامة للدولة ستتحمل التكاليف المترتبة على تطبيق أحكام هذا القانون، وذلك وفقًا للمادة (111) من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 118 لسنة 2019 كما ينص هذا القانون على أن القسط السنوي المقرر في المادة (111) يجب تضمينه في التكلفة العامة لتنفيذ هذا القانون، وهذا وفقًا لحكم المادة (112) من القانون.