“خبر يهم كل العاملين والموظفين بالدولة”.. تعديلات الحكومة الخاصة “بسن المعاش الرسمي” ومكافأة نهاية الخدمة 2023.. خليك أول واحد يعرف التفاصيل الكاملة!!!

أُجريت العديد من المناقشات في مجلس النواب في الفترة الأخيرة حول التعديلات الجديدة فيما يتعلق بشأن سن التقاعد الرسمي لكافة الموظفين في القطاع الحكومي والخاص، حيث توصل المسؤولين إلى عدد من القرارات والقوانين الجديدة في صالح المواطن والتي تساعده على التغلب على ظروف الحياة الصعبة والظروف الاقتصادية من غلاء الأسعار والتضخم، لذلك دعونا نتعرف معاً على أهم التعديلات الجديدة فيما يخص سن التقاعد ومكافأة نهاية الخدمة لعام 2023.

قرارات جديدة في قانون العمل الجديد

يحرص قانون العمل الجديد على تعديل العديد من القرارات الخاصة بسن المعاش إلى جانب مكافأة نهاية الخدمة لجميع الموظفين في كافة القطاعات الحكومية، وتنص التعديلات على التالي:

  • الفصل في سن التفاقعد ليصل إلى الستين عاماً مع منحهم الحماية الكاملة من الفصل العشوائي للموظف.
  • استمرار المواطن في تأدية عمله حتى الوصول لعمر الستين لكي يحصل على مستحقاته المالية كاملة  دون أي نقصان.

"خبر يهم كل العاملين والموظفين بالدولة".. تعديلات الحكومة الخاصة "بسن المعاش الرسمي" ومكافأة نهاية الخدمة 2023.. خليك أول واحد يعرف التفاصيل الكاملة!!!

مكافأة نهاية الخدمة لجميع الموظفين

تعد مكافأة نهاية الخدمة من أهم الأمور التي تهم جميع الموظفين والعاملين في كل الهيئات الحكومية كما أنها تمثل العلاقة بين الموظف وصاحب العمل، حيث تعتبر بمثابة التقدير لفترة العمل الذي قضاها الموظف في خدمة المؤسسة أو الهيئة عند انتهاء فترة خدمته، وهي عبارة عن مبلغ معين من المال يتحدد بناءاً على عدد سنوات العمل وقيمة الراتب الخاص بالموظف مما يشجع الموظفين على أداء عملهم بكفاءة واخلاص للحصول على مكافأت نهاية الخدمة.