دولة تقهر دول الخليج وتبداء بتنفيد اضخم مشروع بالعالم العربي … لن تصدق من هي

وفقًا لوزارة السياحة السعودية، شملت هذه المبادرة إضافة عدد من الرحلات السياحية الموسمية، وزيادة الترويج السياحي، وإطلاق تقويم سياحي مشترك، بالإضافة إلى دعم الاستثمار ورواد الأعمال في مجال السياحة. جاء ذلك خلال اجتماع جمع وزير التراث والسياحة العماني، سالم المحروقي، بنظيره السعودي أحمد الخطيب ووفقًا لوكالة الأنباء العمانية، تم خلال الاجتماع عقد جلسة مناقشة بين الجانبين للاتفاق على مبادرات سياحية مشتركة كمرحلة أولى تشمل مجالات الترويج السياحي، والتسويق والتنشيط، ومجال التشريعات واللوائح السياحية، والتعاون في مجال الاتصال الجوي والرحلات الموسمية، بالإضافة إلى “تطوير برامج سياحية مشتركة في مجال التخييم والسياحة المغامرة، وتقييم الفعاليات السياحية المشتركة، ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاع السياحة”.

دولة تقهر دول الخليج وتبداء بتنفيد اضخم مشروع بالعالم العربي … لن تصدق من هي

دولة تقهر دول الخليج وتبداء بتنفيد اضخم مشروع بالعالم العربي ... لن تصدق من هي

كما جاء في بيان صادر عن وزارة التراث والسياحة في سلطنة عمان، وشدد وزير التراث والسياحة العماني على أهمية تعزيز التكامل واستغلال إمكانيات البلدين لوضعهما على الخريطة السياحية العالمية، نظرًا لتنوعهما الطبيعي والثقافي، بينما أشار وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، في تغريدة على حسابه في تويتر، إلى أنه “زار السلطنة الشقيقة عمان بناءً على دعوة وزير التراث والسياحة العماني، سالم المحروقي”، وأضاف أن الاجتماع شمل مناقشة جوانب التعاون المشترك. كما قام بجولة في المتحف الوطني، وشارك مع المحروقي خلال الزيارة في مجموعة من المبادرات والبرامج السياحية المشتركة بين بلديهما وسبل تعزيز جوانب التعاون بين الجانبين.

يُذكر أن عددًا من دول الخليج العربية بدأت في مايو الماضي في دراسة إصدار تأشيرة موحدة لدخول جميع الدول الست، مشابهة لتأشيرة شنغن لدول الاتحاد الأوروبي.