ماذا يحدث في إسرائيل.. وزير بالحكومة يكشف عن موعد استخدام القنبلة النووية

أطلق عميحاي إلياهو وزير التراث في حكومة بنيامين نتنياهو، صباح اليوم الأحد، بأن استخدام القنبلة النووية في حربهم ضد قطاع غزة، هو واحد من أهم الخيارات أمام إسرائيل من أجل القضاء على حركة المقاومة الإسلامية حماس.

وسارع رئيس حكومة الإحتلال بنيامين نتنياهو بالرد متنصلآ من هذا التصريح، قائلآ في بيان صادر اليوم، الأحد، وقال:

تصريحات الوزير عميحاي إلياهو بإلقاء قنبلة ذرية على غزة منفصلة عن الواقع ، وإسرائيل وجيشها يتصرفان وفقًا لأعلى معايير القانون الدولي من أجل منع إلحاق الأذى بالأشخاص غير المتورطين وسنواصل القيام بذلك حتى النصر”.

وكانت التقارير الإعلامية قد أكدت بأن  مكتب رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد أعلن عن إيقاف إلياهو عن اجتماعات الحكومة إلى أجل غير مسمى.

وفي أول رد فعل من قبل وزير التراث بعد قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي، حيث قال عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر:

“من الواضح لأي شخص لديه عقل أن الملاحظة حول القنبلة الذرية كانت مجازية، ويتعين علينا بالفعل أن نظهر ردآ قويآ على الإرهاب، وهو ما سيوضح للنازيين ومؤيديهم أن الإرهاب لا يستحق العناء . هذه هي الصيغة الوحيدة التي تستطيع الأنظمة الديمقراطية من خلالها التعامل مع الأمر، في الوقت نفسه، من الواضح أن إسرائيل ملزمة ببذل كل ما في وسعها لإعادة الأسرى أحياء وبصحة جيدة”.