قاهر الأهلي مدربآ للزمالك رسميًا !! .. مفاجأة لجماهير القلعة البيضاء

يسعى مجلس إدارة نادى الزمالك الجديد بقيادة حسين لبيب لحسم ملف المدير الفني البديل، عقب رحيل الكولومبى خوان كارلوس أوسوريو، والذى قد يكون مفاجأة لجماهير القلعة البيضاء، وكانت إدارة الزمالك قد أعلنت فى بيان رسمى، توجيه الشكر للكولومبى أسوريو، عقب تراجع مستوى الفريق بالآونة الأخيرة، وسوء النتائج خلال المبريات الأخيرة.

من هو مدرب الزمالك الجديد؟

وقام المشرفين على ملف الكرة في القلعة البيضاء، بترشيح عددا من الأسماء لقيادة الفريق، خلال المرحلة المقبلة، أبرزها المدرب الجزائرى عبد الحق بن شيخة، وأشارت بعض التقارير الصحفية، أن بعض الأصوات داخل مجلس إدارة الزمالك، قد طالبوا بالتعاقد مع المدرب عبد الحق بن شيخة، بسبب خبراته الواسعة خاصة في شمال إفريقيا، وخاصة بعدما نجح في قيادة فريق اتحاد العاصمة الجزائرى، للفوز على الأهلي في سبتمبر الماضى، والتتويج بلقب السوبر الإفريقى.

ونجح فريق إتحاد العاصمة مع أنطلاقة الموسم الحالى 2024/2023، بالتتويج بلقب كأس السوبر الأفريقى 2023، على حساب نظيره الأهلي، وأنتهى اللقاء بهدف وحيد دون رد، لأبناء نادى العاصمة الجزائرى، خلال المباراة التى جمعت بينهما.

من هو عبد الحق بن شيخة؟

بدأ الجزائرى عبد الحق بن شيخة، رحلته في عالم التدريب من الجزائر عام 1999 مع فريق نادي شباب بلوزداد قبل أن يشرف على قيادة أهلي برج بوعريريج، وخاض بن شيخة أول مغامرة خارجية مع نادي أم صلال القطري عام 2005، قبل أن ينتقل إلى الدوري التونسي بتدريب الترجي ثم النادي الإفريقي، كما تم الاستعانة به كمدرب للمنتخب التونسى الأولمبي ثم الأول.

و قاد بن شيخة العديد من الفرق ومنها فريق مولودية الجزائر، والدفاع الحسنى الجديدى، الرجاء، وإتحاد كلباء الإماراتى، واتحاد طنجة، المغرب التطواني، وفريق وفاق سطيف، وفريق نهضة بركان، وفى عام 2022، عُين مدربًا جديدًا لفريق اتحاد العاصمة وقاده للفوز ببطولتى كأس الكونفدرالية والسوبر الأفريقى.

في واقعة غريبة من نوعها، لم يخسر الجزائري عبد الحق بن شيخة في المباريات النهائية التى خاضها طوال مسيرته التدريبية لقرابة 25 عاما، حيث لعب المدرب صاحب الـ59 عاما 6 نهائيات في مختلف المسابقات، فاز بها جميعا ليستحق لقب “ملك النهائيات” كما تناديه الجماهير الجزائرية.