“من النهارده مش هتدفعها تاني”!!.. قرار رسمي من الحكومة بإلغاء فواتير الميه والغاز والكهرباء.. الإلغاء يبدأ من هذا الموعد !

قررت الحكومة المصرية إلغاء فواتير الغاز والكهرباء والمياه الورقية بشكل إلزامي اعتبارًا من شهر سبتمبر المقبل، يأتي ذلك في إطار خطة الحكومة للتحول الرقمي وترشيد الاستهلاك الورقي، وسوف يتم استبدال الفواتير الورقية بإيصالات إلكترونية يتم إرسالها إلى أصحاب العدادات عبر رسائل نصية أو بريد إلكتروني، كما يمكن للمواطنين أيضًا الاستعلام عن قيمة فواتيرهم ودفعها إلكترونيًا من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بكل شركة.

أهداف الحكومة وراء الغاء فواتير الكهرباء والغاز والمياه

وتهدف الحكومة من خلال هذا القرار إلى تحقيق عدة أهداف منها:

  • ترشيد الاستهلاك الورقي: حيث تستهلك الفواتير الورقية كميات كبيرة من الورق والحبر، مما يؤثر على البيئة.
  • توفير الوقت والجهد على المواطنين: حيث لن يحتاج المواطنين إلى انتظار وصول الفاتورة الورقية، ويمكنهم الاستعلام عن قيمة فاتورتهم ودفعها إلكترونيًا في أي وقت ومن أي مكان.
  • تعزيز الشفافية: حيث ستتمكن الشركات من إرسال بيانات الاستهلاك والفواتير بشكل أكثر دقة وأمان.
"من النهارده مش هتدفعها تاني"!!.. قرار رسمي من الحكومة بإلغاء فواتير الميه والغاز والكهرباء.. الإلغاء يبدأ من هذا الموعد !
“من النهارده مش هتدفعها تاني”!!.. قرار رسمي من الحكومة بإلغاء فواتير الميه والغاز والكهرباء.. الإلغاء يبدأ من هذا الموعد !

توقعات الحكومة بعد الغاء فواتير الكهرباء والغاز والمياه

وتتوقع الحكومة أن يؤدي هذا القرار إلى تحقيق وفورات كبيرة في استهلاك الورق، حيث يتم إصدار حوالي 200 مليون فاتورة سنويًا بإجمالي استهلاك يزيد عن 100 ألف طن من الورق، مما قد يوفر الكثير من الأعباء المالية على الحكومة المصرية في المستقبل القريب جدا.