صدمت أمريكا وإسرائيل.. تصريحات نارية من حركة حماس تقلب موازين الحرب في غزة

قال حازم قاسم الناطق باسم حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، بأن حديث المتحدث بإسم مجلس الأمن القومي الأمريكي “جون كيربي” عن وضع غزة ما بعد حماس؛ هو درب من الخيال، وليس له أي علاقة بالواقع ولا من قريب ولا من بعيد، مشددًا على ضرورة أن يعرف العالم كيف تسير الأوضاع في قطاع غزة خلال الوقت الحالي.

تصريحات نارية من حماس

وقال حازم قاسم، في تصريحات صحفية ردًا على ما قاله المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في الولايات المتحدة الأمريكية:

“الشعب الفلسطيني أفشل مخطط التهجير، وتصفية القضية الفلسطينية العادلة، ولن يسمح لأحد بتمرير مخططاته، فلا يزال الشعب ثابتآ مرابطآ على أرضه، إدارة غزة أو جزء من أرضنا هو شأن فلسطيني خاص بشعبنا، ولن تنجح أي قوة على الأرض في تغيير الواقع أو فرض إرادتها .

وأكد المتحدث باسم حركة حماس، بأن كتائب القسام قد نجحت في جعل العدو يتكبد خسائر فادحة في آلياته وجنوده المرتزقة وجيشه الذي لا يزال يحاول عبور غزة ويتراجع.

وأنهى المتحدث باسم حماس تصريحاته لبؤكد بأن الإحتلال الإسرائيلي سيخسر هذه المعركة كما سابقاتها، وسيفشل في تحقيق أهدافه في نهاية المطاف، وهو أمر ليس بالجديد على جيش الاحتلال الصهيوني.

حديث جون كيربي

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي بـ البيت الأبيض “جون كيربي”، أمس الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تجري مناقشات مع إسرائيل، حول “الشكل الذي سيبدو عليه قطاع غزة بعد الصراع”، ولن نقبل العودة إلى ما كان عليه الوضع قبل الحرب .

وكان جون كيربي، قد أكد في مؤتمر صحفي، بأن حركة حماس لا يمكن أن تكون جزءآ من المستقبل في غزة، والمشاورات جارية بشأن شكل الحكم هناك، مؤكدًا بأن الأخيرة تتحمل مسئولية إستهداف المدنيين؛ من خلال إستغلال المنشآت المدنية في الأعمال العسكرية.