{ابسط يا عم هتدلع اخر دلع }…طبقا لوزارة التضامن اعرف موعد صرف “معاشات تكافل وكرامة” لشهر نوفمبر 2023…كمان بالزيادة الجديدة احسب هتقبض كام!!

تُعد معلومات مواعيد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر نوفمبر 2023 أمرًا هامًا، حيث يبدأ كل شهر جديد بتجهيز وزارة التضامن الاجتماعي لصرف هذا المعاش الحيوي لنحو 22 مليون مواطن في جميع المحافظات المصرية، يمثلون حوالي خمسة ملايين أسرة، تم إصدار توجيه من رئيس الجمهورية في أكتوبر الماضي يتعلق بزيادة نسبية تبلغ 15% في المعاش، بهدف تحسين الأوضاع المالية للمستفيدين. من خلال موقعنا بوابة نيوز مصر، سنقوم بتوضيح أبرز التفاصيل المتعلقة بهذا الصدد تابعوا معنا للحصول على أحدث المعلومات.

{ابسط يا عم هتدلع اخر دلع }...طبقا لوزارة التضامن اعرف موعد صرف "معاشات تكافل وكرامة" لشهر نوفمبر 2023...كمان بالزيادة الجديدة احسب هتقبض كام!!

موعد صرف معاشات تكافل وكرامة

وزارة التضامن الاجتماعي تبدأ صرف معاش التضامن والكرامة منتصف كل شهر ميلادي، وفي هذا السياق، يكون موعد صرف معاش نوفمبر هو الأربعاء 15 نوفمبر، حيث تتسلم كل أسرة متوسطًا شهريًا يتراوح بين 620 و740 جنيهًا، تتميز معاش تكافل وكرامة بالعديد من المميزات، بما في ذلك الدعم النقدي والإعفاء الكامل من النفقات التعليمية وبالإضافة إلى ذلك، يتحملون تكاليف التعليم لشخصين كحد أقصى من أفراد الأسرة، ويحق لجميع الأسر المستحقة لمعاش تكافل وكرامة الحصول على فحص طبي مجاني، وإجراء العمليات الجراحية مجانًا، وتضمنت المزايا الإضافية للأسر المستفيدة من معاش التضامن والكرامة حصولهم على بطاقات الخبز المدعومة، إضافةً إلى تقديم الوزارة 250 منحة دراسية مجانية في الجامعات لأبناء هذه الأسر.

الهدف من معاش تكافل وكرامة

تسعى وزارة التضامن الاجتماعي إلى تقديم معاش تكافل وكرامة كوسيلة لتقديم المساعدات النقدية للأسر ذات الاحتياجات الضرورية، حيث تستهدف الوزارة الأسر ذات المؤشرات الاجتماعية والاقتصادية المنخفضة التي تعجز عن تلبية احتياجاتها الأساسية، وفي الوقت نفسه تكون كافية لتأمين الاحتياجات الصحية والتعليمية للأطفال وضمان حقوقهم، يسعى معاش تكافل والكرامة أيضًا إلى توسيع نطاق الحماية ليشمل فئات غير قادرة على العمل، مثل كبار السن الذين تجاوزوا سن الستين وخمس سنوات والذين يعانون من إعاقة أو عجز كلي، حيث يحصلون على راتب شهري تقاعدي يلبي احتياجاتهم الأساسية.