“مفاجأة”…إكتشاف أكبر كنز على كوكب الأرض.. هذه الدولة ستصبح أغنى من السعودية!

تم اكتشاف أكبر كنز  على وجه الأرض، وهذا الاكتشاف قد يضع إحدى الدول في مصاف الأغنى على مستوى العالم، قد يحدث تحولًا استثنائيًا في صناعة النفط وإذا نظرنا إلى أكبر منتجي النفط على مستوى العالم، سنجد أن إيران والكويت والعراق والصين والإمارات العربية المتحدة والبرازيل وكندا يتصدرون اللائحة ومع ذلك، يلاحظ أن هذه الدول تفتقر إلى مستوى كبير من الاحتياطيات النفطية القابلة للاستخراج، ولذا يمكن لهذا الاكتشاف الجديد أن يكون محفزًا لتحقيق تحول اقتصادي ملحوظ.

فنزويلا تنافس السعودية في تصدير النفط

وفقًا لبيانات منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك)، تمتلك فنزويلا أكبر احتياط نفطي في العالم، حيث تُقدر بنحو 303 مليار برميل من النفط القابل للاستخراج وعلى الرغم من هذا الإمكان الضخم، إلا أن إنتاج فنزويلا اليومي من النفط الخام يبلغ نحو 700,000 برميل فقط، وهو رقم أقل بكثير من إنتاج الدول الرئيسية الأخرى.

وبحسب صحيفة “El Orden Mundial”، فإن فنزويلا ساهمت بنسبة 1% فقط من إجمالي إنتاج النفط الخام العالمي في عام 2021، على الرغم من تمتلكها أكبر احتياطات نفطية قابلة للاستخراج.

يُشير إلى أن الأوضاع الاقتصادية في فنزويلا تأثرت بشكل كبير بنقص الاستثمار والقيود على البنية التحتية الوطنية، بالإضافة إلى العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة في عام 2019، والتي منعت فنزويلا من الاستفادة من أهم مصدر لإيراداتها وهو النفط الذي يحتاجه العالم.