لأصحاب المعاشات هللوا وانبسطوا”.. زيادة جديدة لأصحاب المعاشات التأمينات الاجتماعية تزف بشري ساره في هذا الموعد

تداول على عدد من منصات التواصل الاجتماعي الأيام القليلة السابقة خبر قيام الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والمعاشات بتطبيق زيادة على المعاشات التي سوف يقوم صرفها أصحاب المعاشات الشهور القادمة لذلك يريد العديد من المواطنين المحالين على المعاش معرفة حقيقة هذا الخبر وهو ما سنتحدث عنه في هذا المقال بالإضافة إلى بعض من المعلومات الأخرى.

موعد زيادة المعاشات القادمة

انتشر الأيام السابقة بعض الأخبار الكاذبة التي تفيد إلى قيام هيئة التأمينات الاجتماعية إضافة زيادة مالية بداية كل شهر ميلادي على معاش المواطنين الأمر الذي جعل أن تقوم الهيئة التوضيح بأنه وفقا للتعليمات الصادرة من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي فإنه سوف يتم اضافة الزيادة على المعاشات القادمة بداية شهر يوليو من كل عام وهذا وفقا لما جاء في المادة رقم 35 من قانون التأمينات رقم 148 لسنة 2019.

واوضحت الهيئة ان هذا الموعد هو الموعد الأساسي للزيادة والذي يدل على ذلك قيام الهيئة عن اضافة الزيادة الخاصة بعام 2023 ميلادي في شهر أبريل الماضي والتي تحققت فعليا في شهر يوليو بنسبة بلغت قيمتها 15% حيث تراوح مقدار هذه الزيادة ما بين 170 جنية مصري كحد أدنى وحد أقصى 1635 جنيه مصري.

خطوات الاستعلام عن زيادة المعاشات

يرغب العديد من المواطنين المحالين على المعاش معرفة كيفية الاستعلام عن زيادة المعاشات، حيث أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والمعاشات عن هذه الخطوات والتي تمثلت في الآتي:

● في البداية يسجل المواطن الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والمعاشات.

● يقوم المواطن كتابة اسمة بعد ذلك بصورة صحيحة في المكان المخصص لذلك.

● يتم إدخال كلمة المرور من قبل المواطن.

● النقر على زر الاستعلام عن قيمة المعاش من خلال الاسم.