لو عايز تبني اعرف راسك من رجلك”.. موعد تطبيق قانون مخالفات البناء الجديد 2023 في القري والمدن مجلس الوزارة يعلن

أعلن وكيل لجنة الإدارة المحلية التابعة لمجلس النواب بأن الحكومة المصرية انتهت هذه الأيام من قانون مخالفات البناء الجديد وانها تقوم حاليا بمراجعة هذا القانون استعدادا لإصداره، لهذا يرغب عدد كبير من المواطنين معرفة البنود التي وردت في هذا القانون وهو ما سنتعرف عليه خلال هذا المقال إلى جانب عدد من المعلومات الأخرى.

تفاصيل قانون مخالفات البناء الجديد

أوضح وكيل لجنة الإدارة بأن الحكومة المصرية تقوم الفترة الحالية بمراجعة الملف الخاص بمخالفات البناء الجديد والتأكد من القوانين والقرارات التي توجد به قبل الموافقة عليه حيث انها سوف تقوم بإرسال رسالة إلى الجهات المعنية من أجل بدأ تطبيق هذا القانون وذلك بعد الانتهاء من مراجعة بنود القانون.

كما أكد الوكيل أنه لا توجد مدة بعينها يتم انتظار رد الحكومة فيها بل هي فترة مفتوحة تبلغ 10 ايام تقريبًا منذ تاريخ إرسال الطلب للبناء، حيث ان الحكومة تستغرق كل هذا الوقت من أجل مراجعة ومناقشة المسائل الفنية التي تتعلق بالقانون.

تعديل قانون التصالح في البناء

أوضحت الحكومة المصرية أن قانون التصالح الجديد سوف يحتوي على تعديل عدد كبير من الأخطاء التي وردت في قانون التصالح القديم للملاك و للمستفيدين حيث أن هذا القانون سوف يعود بالنفع على كل من المواطنين والحكومة في ذات الوقت وكل هذا من أجل الحفاظ على سلامة انشاء المباني.

وأوضحت الحكومة المصرية أنه بعد التعاون مع كل من مجلس النواب ووزارة التنمية المحلية فإنه سوف يكون هناك تطور بارز بعد بدأ العمل بهذا القانون وتطبيقه على المواطنين بعد التعلم من الأخطاء التي وردت في القانون القديم.