الحكومة توف بشري سارة”.. قرار عاجل من الحكومة بشأن اسعار السكر بعد وصوله 40 جنيها

يرغب عدد كبير من المواطنين من جميع محافظات جمهورية مصر العربية معرفة سعر السكر الأبيض وذلك بعد أن شهدت البلاد الأسبوع الماضي ارتفاع في أسعار السكر لهذا في ذلك المقال سوف نتعرف على سعر السكر الذي أعلنت عنه الحكومة المصرية إلى جانب عدد من المعلومات الأخرى.

سعر السكر اليوم

يتساءل الكثير من المواطنين عن سعر السكر اليوم حيث أعلنت الحكومة المصرية أن تراوح سعر السكر الأبيض الخام ما بين 40 الى 42 الف جنية مصري أي أن سعر الكيلو من السعر بلغ ما بين 40 إلى 42 جنيه مصري وهو ما يخالف التوقعات في ظل توافر السكر في الأسواق ووجود احتياطي استراتيجي يكفي المواطنين لمدة أشهر.

قرار حكومي عاجل

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنها قامت بالتعاقد مع الهيئة العامة للسلع التموينية على مقدار مائة ألف طن من السكر الأبيض سوف يتم وصولهم في النصف الثاني من شهر نوفمبر الجاري أي خلال أيام من وقتنا هذا.

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية في بيان رسمي أن التعاقدات التي حدثت حديثا المختصة بالسكر الأبيض جاءت وفقا لتوجيهات سيادة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي من أجل تعزيز المخزون الاستراتيجي من السكر والقيام لتلبية احتياجات المواطنين المصريين من السلع الهامة ضمن مبادرة تخفيض الأسعار.

وكشفت الوزارة أن الدولة لديها مخزون استراتيجي من السكر الأبيض يكفيها حتى شهر أبريل لعام 2024 ميلادي موضحة أن كل من شهر يناير وفبراير يعتبران من الشهور التي يقوم فيها المزارعين حصد كل من محصول قصب السكر والبنجر وهو ما يعمل على زيادة المخزون الاستراتيجي من السكر أيضا.