«هتموت بسببه اوعى تشتريه ولو ببلاش».. احذر من شراء هذه الأنواع من الأسماك المنتشرة بالأسواق سااااامة.. هتموتك انت وعيالك!!

السمك من الأكلات الشهيه التي يفضلها الكثير من الأشخاص ويعد من أفضل أنواع البروتينات وينصح أيضا بتناولها الكثير من الأطباء لما لها من فوائد عديدة للجسم حيث تمثِّل الأسماك أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، بفضل محتواها المرتفع من أحماض أوميجا 3، التي تساهم بدورها في خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدسم والتحكم في ضغط الدم،وبالرغم من فوائده الكثيرة ، الإ انه ليست كل أنواع الأسماك صالحة إلى أن يتم استخدامها وتناولها، هناك بعض الأنواع التي قد يوجد فيها سم وبنسبة كبيرة وتناولها قد يؤدي إلى الوفاة لهذا سوف نقدم لكم هذه الأنواع حتي تبعتدي عنها.

إحذر من شراء هذه الأنواع من الأسماك سااامة

  • سمكة البالون “السمكة القاتلة”

يوجد بداخل هذه الأسماك مادة يطلق عليها Tetrodotoxin فهي أشد سمية بـ 1200 مرة من سم السيانيد القاتل، وما تحتويه سمكة واحدة من أسماك البالون من السم يكفى لقتل 30 شخص بالغ، لذلك يعد هذا السم ثاني أخطر سم لدي الفقاريات في العالم.

  • سمكة القراض – الارنب

حيث تتواجد السموم فى الأمعاء والجلد والخياشيم والكبد ولا توجد في لحومها، وتحتوي هذه الأسماك على غدد سامة تتواجد فى ثلاثة أماكن مختلفة فى الجسم “تحت الجلد -قرب الأحشاء- بجانب النخاع”.

  • سمكة العقرب

تحتوي علي الأشواك السامة علي الزعنفة الظهرية والسم يوجد فى غدد سمية بصلية الشكل.

تعرف معنا ازاي تفرق بين السمك الصالح للأكل والسمك الفاسد

عند تقطيع السمك اذا كان طازج لا يخرج منه أي دماء بينما لو كان فاسد فنجد أنه يصدر نزيف دموي لذلك بأن هذا النوع من الاسماك يجب ان يتم التخلص منه على الفور،وأيضا من علامات السمك الطازج تكون عيونه صافيه.