يا ولاد المحظوظة!!.. قرار عاجل من الحكومة بزيادة تصل إلى 9,000 جنيه للموظفين بالقطاع الحكومي والخاص… الكل هيلعب بالفلوس لعب!!!

تسعى الدولة دائما إلى تحقيق جميع سبل الراحة للمواطنين مما يدفعها إلى تقديم الدعم والمساندة في ظل الظروف المعيشية العصيبة وغلاء الأسعار التي تمر بها البلاد، ولذلك قامت الحكومة بالنظر في مسألة الضرائب المفروضة على رواتب الموظفين سنوياً، خاصةً أن هناك موظفين لا يتخطى إجمالي الدخل السنوي لهم 45 ألف جنيه مما جعل الحكومة تصدر قرارات بإعفاء تلك الفئة من دفع الضرائب نهائياً، مع العلم أنه كان الإعفاء في السابق يمنح لمن هو راتبه 36 ألف خلال العام مما أدى ذلك إلى زيادة 9 آلاف تقريباً مرة واحدة.

قرارات الإعفاء الضريبي الجديدة

قامت الجهات المعنية بالإعلان عن زيادة الحد الأدنى للاعفاء الضريبي إلى حوالي 9 جنيه مصري ليكون 45 ألف جنيه بدلاً من 36 ألف جنيه، وذلك معناه أن الموظف الذي يحصل على دخل سنوي 45 ألف جنيه أو أقل من ذلك فسوف يتم إعفاءه من الضرائب، وعلى الجانب الآخر فمن يزيد إجمالي مرتبه السنوي عن هذا المبلغ فيتم فرض ضريبة الدخل عليه، مع العلم بأن هذا القانون يعمل على وضع عدد من الشرائح المختلفة لفرض الضرائب عليها بصورة متكافئة.

قانون الحد الأدنى للإعفاء الضريبي

يجب التنويه على أن قانون الحد الأدنى للإعفاء الضريبي يتمتع به جميع الفئات سواء الموظف الحكومي أو الخاص وجميع الهيئات الموجودة داخل الدولة، إلى جانب ذلك فإنه يتضمن جميع الموظفين على اختلاف الدرجات الوظيفية وكذلك اختلاف القطاعات أو التخصصات التي يعملون بها.