إوعى تسمي عيالك كدا”.. حبس وغرامة مالية الحكومة تحذر المواطنين عند تسمية الأبناء الجدد بهذه الأسماء.. عشان متقولش معرفش..!!

من ضمن الأشياء التي يحتار فيها الأمهات والآباء هي عملية تسميه أطفالهم عند الولادة الحديثه، فهذا الأمر يعد من أصعب الأمور التي يتعرض لها الآباء والأمهات خلال مسيرتهم الحياتية، من أجل هذا قامت الحكومة المصرية بتوجيه ونشر بعض الأخبار التي صنعت مخصصا لتسمية الأطفال عند الولادة الحديثة، وحذرت أيضا الحكومة الآباء والأمهات من تسميه ابنائهم ببعض الأسماء التي قد تفرض الغرامة على الآباء عند تسمية أبنائهم بهذه الأسماء، وفي هذا المقال سنتعرف على هذه الأسماء التي يجب الحذر منها وعدم تسمية أبنائك بها، فقط تابع معنا. 

الأسماء الممنوعة في مصر

 وضعت الحكومة المصرية التحذيرات على المواطنين بعدم تسمية أبنائهم بهذه الأسماء المحظورة التي قد تفرض عليك الغرامات في حالة تسمية أبنائك بهذه الأسماء، ويأتي من ضمن هذه الأسماء هي:

• الأسماء المركبة: منعت الحكومة المصرية المواطنين من تسمية أطفالهم بالأسماء المركبة مثل عبد الرحمن وعبد العظيم وغيرها من الأسماء المركبة. 

• والنوع الثاني من الأسماء هو النوع الذي يتعارض مع الشريعه الإسلامية، فقد حذرت الحكومة المصرية المواطنين من عدم تسمية الأطفال ببعض الأسماء التي قد تتعارض مع الشريعه الإسلامية وديننا الاسلامي. 

• وفي الأخير فقد حذرت الحكومة المصرية المواطنون أيضا من عدم تكرار الأسماء الواحد تلو الآخر مثل محمد محمد. 

إوعى تسمي عيالك كدا”.. حبس وغرامة مالية الحكومة تحذر المواطنين عند تسمية الأبناء الجدد بهذه الأسماء.. عشان متقولش معرفش..!!

الغرامات التي فرضتها الحكومة في حال تسمية الأطفال بهذه الأسماء 

نصت الغرامات التي فرضتها الحكومة على المواطنين في حال قيام اي مواطن بتسمية أطفاله بهذه الأسماء التي ذكرناها سوف يتم تغريمه ومبلغ قدره حوالي 1000 جنيه مصري، وسوف يختلف المبلغ على كيفية الإسم.