افرحوا وزقططو ياولاد المحظوظه..خبر عاجل لمن يريد الخروج على المعاش// تحديد سن التقاعد ومكافأة نهاية الخدمة طبقا لقانون العمل!!

سعت وزارة القوى العاملة بجدية لوضع جميع القوانين المتعلقة بمكافأة نهاية الخدمة الجديدة، التي تشمل جميع العاملين في مختلف القطاعات، بما في ذلك القطاع الخاص يأتي هذا الاهتمام في إطار رغبة الدولة في ضمان استحقاقات جميع العاملين يأتي ذلك على خلفية إعلان التعديلات الجديدة التي تمت في إطار قانون العمل الجديد وشروط التقاعد المبكر ونتيجة لانتشار هذه الأخبار، بدأ العديد من الأفراد في البحث عن آخر المستجدات في هذا السياق للحصول على مزيد من التفاصيل، يمكنكم قراءة المقال التالي.

حساب مكافأة نهاية الخدمة

أوضحت الدولة أن احتساب مكافأة نهاية الخدمة يعتمد على عدة معايير، منها احتساب راتب شهري لكل عام قضاه الموظف في الخدمة يتم ذلك استنادًا إلى عدد الأعوام التي خدمها الموظف، والتي قد تصل إلى أكثر من 18 عامًا.

قرارات قانون العمل الجديدة

أوضح قانون العمل عن جميع الجوانب المتعلقة بالمستحقات المالية للعاملين في القطاع الخاص، وفقًا لما ورد في المادة رقم 126، وجاءت هذه الجوانب على النحو التالي:

  • يُفترض أن يحصل الموظف على مكافأة نهاية الخدمة عند بلوغه سن الستين عامًا.
  • تكون نسبة المكافأة الخاصة به مرتفعة للغاية، ويحصل الموظف في البداية على معاش يصل إلى نصف الراتب الذي كان يتقاضاه قبل التقاعد.
  • تؤكد المادة رقم 126 حق الموظف في الحصول على راتبه كاملاً على مدار سنوات الخبرة.
  • بعد ذلك، تشير المادة إلى حق الموظف في الحصول على مكافأة تقدر بحوالي 75 يومًا بعد مرور خمس سنوات من تاريخ توظيفه.