“سلم نفسك فورا”.. وزارة الداخلية بتدور عليهم “أصحاب هذه البطاقات” الشخصية مطلوبون من الحكومة المصرية خلال ٢٤ ساعة!! .. متجيش تقول معرفشي!!

أعلنت وزارة الداخلية عن تحذير حاسم حول تطبيق مجموعة من العقوبات المرتبطة بحمل بطاقات الرقم القومي، ما أثار فضول الكثيرين لمعرفة أسباب وتفاصيل هذه العقوبات. ورغم أن الحكومة قد حددت بعض الحالات التي يُفرض فيها هذه العقوبات، يظل الكثيرون يتساءلون عن الطرق لتفادي الوقوع في هذه المشاكل سنرى ذلك قي السطور القادمة.

بيان عاجل من الحكومة المصرية حول البطاقات الشخصية

وفي إضافة إلى ما سبق، يتعين على الأفراد الانتباه لتفادي العقوبات المالية والحبس، حيث يُلزم الأهل بتجديد بطاقات أبنائهم البالغين 16 عامًا خلال فترة لا تتجاوز 6 أشهر، وفي حالة التأخير يتوجب دفع غرامة مالية قدرها 100 جنيه بالإضافة إلى ذلك، يُشدد على أهمية تجديد البطاقة الشخصية فور انتهاء صلاحيتها، حيث يتحمل المواطنون تكاليف تجديدها لتفادي دفع غرامة بقيمة 100 جنيه. وفي حالة حدوث أي تغيير في البيانات الشخصية، مثل الزواج أو الطلاق أو التخرج، يتعين على الفرد دفع مبلغ 50 جنيهًا لتحديث المعلومات.

المستندات المطلوبة لاستخراج البطاقة الشخصية

إلى جانب توضيح العقوبات، يجب على المواطنين أيضًا الانتباه إلى الوثائق الرسمية المطلوبة عند تجديد البطاقة الشخصية، مثل استمارة الأحوال المدنية وجميع الوثائق التي تثبت الهوية، بما في ذلك شهادة الميلاد وفي حالة المراهقين الذين يقوموا باستخراج البطاقة لأول مرة يجب أن يكون معهم ضامن العائلة بدرجة قرابة أولى حيث يلزم تواجد ولي الأمر أثناء التقديم