خراب بيوت مستعجل!!.. الداخلية تحذر اصحاب بطاقات الرقم القومي بضرورة التوجه الى السجل المدني فورا فيها حبس وغرامة!!.. خلي بالك لتكون منهم!!

من اهم الامور التي يغفل عنها عدد كبير من المواطنين في مصر هوا امر تجديد البطاقه الشخصيه،البطاقه الشخصيه تعتبر هي الاثبات الرسمي لكل مواطن مصري واللازم امتلاكها والحفاظ عليها بحوزتك طول الوقت، حيث يتوجب علي جميع من انتهت بطاقتهم الشخصيه تجديدها في الوقت المناسب لها.

غرامات على بطاقة الرقم القومى

ويجب في حالات وجود تغييرات في البيانات المتواجدة على بطاقة الرقم القومى الذهاب لتغيرها، وذلك على مدار ثلاثة أشهر من تاريخ التغيير في البيانات، وفي حالة الفقد أو تلف بطاقة الرقم القومي يجب تغيرها في حدود خمسة عشر يوما من تاريخ فقدها، ولا يجوز الاحتفاظ او التعامل ببطاقة الرقم القومي التي صدرت بطاقة بدلا منها.

خطوات استخراج بطاقة الرقم القومى 2023

ولاستخراج بطاقة الرقم القومى 2023.. وفرت وزارة الداخلية من خلال دليل الخدمات عبر بوابة وزارة الداخلية على شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت» خدمة استخراج بطاقة الرقم القومي 2023، حيث يتم الدخول إلى الموقع من الهاتف أو اللاب توب أو الكمبيوتر في دقائق وتسجيل الدخول عبر الموقع، ثم الضغط على دليل الخدمات، ثم من الأحوال المدنية بطاقة الرقم القومى، واستكمال الاجراءات.