ياريتني عرفتها من زمان.. ماهي اخطر السموم التي تقتل البشر في دقائق قليلة؟ تعرف علي اخطر 6 سموم في العالم!! .. كارثة بكل المقاييس

منذ بداية الحياة على الأرض، اكتسب الإنسان المعرفة بفعالية السموم، سواء كان ذلك لاستخدامها في التخلص من أعدائه أو للوقاية من أخطارهم، إذ يمكن للسم أن ينهي حياة البشر في لحظات، كما هو الحال مع سم السيانيد الشهير يستعرض موقع نيوز مصر أخطر 5 أنواع من السموم التي يمكن أن تؤدي إلى وفاة الإنسان والبشرية بأكملها في أقل من دقيقة يتضمن ذلك سم البوتولينوم، حيث يكفي ملعقة شاي واحدة منه لقتل 1.2 مليار شخص.

أخطر 5 أنواع من السموم

ياريتني عرفتها من زمان.. ماهي اخطر السموم التي تقتل البشر في دقائق قليلة؟ تعرف علي اخطر 6 سموم في العالم!! .. كارثة بكل المقاييس

  1. السيانيد: تتواجد كميات ضئيلة من السيانيد، لا تتجاوز حوالي 9.8 ملليجرام، في بذور التفاح والمانجو والدراق واللوز المر جرعة صغيرة تقدر بحوالي 0.2 جرام قادرة على إنهاء حياة الإنسان في زمن قصير جدًا، لا يتجاوز العدة ثوان رائحته تشبه رائحة اللوز، وهو السم الأكثر شهرة عالمياً، حيث تم استخدامه في هجمات إرهابية قاتلة.
  2. سمكة البخاخ القاتلة: تتميز هذه السمكة بهجماتها الشرسة على أعصاب الإنسان، حيث يتوقف سمها الذي يسبب الشلل عند التعرض له، ويؤدي إلى الوفاة في خلال 6 ساعات.
  3. ضفدع الدارت: يعيش هذا النوع من الضفادع في الغابات المطيرة، وسمه قادر على قتل رجل ناضج بسهولة، حيث ينتج الضفدع السم داخل جسمه ويوجهه للضحية بلمسة بسيطة.
  4. نبات الإستركنين: سم عديم اللون تمامًا، اكتشف في بذور شجرة “نوم فوميكا”، يؤثر على الحبل الشوكي في دقائق معدودة، ويؤدي إلى الشلل المؤقت وبعد ذلك إلى وفاة الإنسان.
  5. البوتولينوم: يُعتبر البوتولينوم من أخطر السموم في العالم، ويستخدم عادة في منتجات التجميل ملعقة شاي واحدة منه كافية لقتل 1.2 مليار شخص، وحتى لمسه يؤدي إلى ضعف الرؤية والكلام وتوقف العضلات، وفي النهاية الموت.