ليلتك سودا لو كنت منهم!! … قرارات عاجلة من وزارة الداخلية بمطالبة أصحاب بطاقة الرقم القومي التوجه للسجل المدني.. هتتحبس وتدفع غرامه

أعلنت الحكومة المصرية ووزارة الداخلية المصري ان اصحاب تلك البطاقات التوجه إلى اقرب سجل مدني أصدرت الحكومة المصرية عدة لوائح وتطبيقات بشأن اللوائح والقوانين والقرارات في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية، فأصدرت تحذير هام لكل المواطنين قبل أن تقوم بتطبيقِ العقوبات الجديدة على الأشخاص، وهذه العقوبات متعلقة بتجديد بطاقات التعريف بالشخصية، وستقوم الأحوال المدنية بإرسال التعليمات لكافة المواطنين، للتوجه بشكل سريع إلى السجل أقرب سجل مدني.

تحذيرات الحكومة المصرية 

قامت الحكومة المصرية بتحذير المواطنين المصريين من عدم التأخر على استخراج بطاقة الرقم القومي من السجل المدني وأيضا عدم التأخير في تجديد البطاقة إذا كانت البطاقة منتهية أو تم إتلافها منك فعليك فورا الذهاب إلى السجل المدني وطلب اعمل بطاقة جديدة، وذكرت أيضا الحكومة أن الأشخاص الذين لم يقوموا بفعل هذه الأوامر التي أعلنت عنها الحكومة المصريه سوف يطبق عليهم بعض الغرامات الكبيره مثل، اذا كان المواطن متأخر عن استخراج البطاقه القومية سيتم تغريمه 100 جنيه، بينما اذا لم يكن بتجديد البطاقه سيتم تغريمه 50 جنيه. 

ليلتك سودا لو كنت منهم!! … قرارات عاجلة من وزارة الداخلية بمطالبة أصحاب بطاقة الرقم القومي التوجه للسجل المدني.. هتتحبس وتدفع غرامه

شروط استخراج بطاقة الرقم القومي

يوجد عدة شروط يجب من توافقها وتطابقها للأشخاص اللذين سوف يحصلون على استخراج بطاقة الرقم القومي، وجائت الشروط كالتالي، لابد أن يكون المواطن المتقدم لاستخراج بطاقة الرقم القومي مصري الجنسية، كما يجب أن يكون مسجل ويوجد بيان له بالسجل المدني، ألا يقل عمر المتقدم عن 16 سنة.