“لاصحاب المعاشات هللو وانبسطوا”.. زيادة المعاشات القادمة لجميع أصحاب المعاشات في هذا الميعاد + الوزارة الاجتماعية تصدر أخبار مهمة.. هي دي الاخبار ولا بلاش!!

زيادة المعاشات القادمة لجميع أصحاب المعاشات في هذا الميعاد و الوزارة الاجتماعية تصدر أخبار مهمة، لقد شهدت المحركات البحثية تساؤلات حول زيادة المعاشات القادمة لا سيما أنه قد انتشر العديد من الأخبار التي تؤكد على أن هناك زيادة جديدة في معاشات شهر ديسمبر القادم، الأمر الذي رغب الكثير من المستفيدين من منظومة المعاشات والتأمينات الاجتماعية أن يتعرفوا على حقيقة هذا الخبر حتى يحصلوا على المعلومة الأكيدة.

زيادة المعاشات القادمة

يحدد قانون التأمينات رقم 148 لسنة 2019 في المادة رقم 35 أن الزيادة السنوية في المعاشات يمكن تنفيذها بنسبة تصل إلى 15% في الأول من يوليو من كل عام، وبناءً على ذلك من المتوقع أن تكون زيادة المعاشات القادمة اعتبارًا من 1 يوليو 2024.

موعد صرف معاشات شهر ديسمبر بالزيادة الجديدة

  • ستقوم الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بصرف معاشات شهر ديسمبر 2023 للمواطنين بالقطاع العام، حيث من المقرر بدء عملية الصرف في 1 ديسمبر 2023.
  • ويتم إجراء هذا الصرف عبر ماكينات الصراف الآلي للبنوك وفروع البريد، مع اعتماد الزيادة الأخيرة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، فقد أعلن عن زيادة المعاشات والمرتبات بشكل عام، يأتي هذا الإعلان بجانب الإعلان السابق حول علاوة غلاء المعيشة، حيث ترتفع العلاوة من 300 جنيه إلى 600 جنيه للعاملين في الجهاز الإداري للدولة والقطاع العام.