هتموتي عيالك بأيديكي!! .. خطأ شائع تقع فيه الأمهات عند “سلق البيض” يدمر الصحة ويؤدي إلى الوفاة… خلي بالك واحمي نفسك وولادك قبل فوات الأوان!!!

من المعروف أن البيض من أكثر الوجبات المحببة لدى الصغار والكبار لما يتميز به من فوائد صحية كثيرة وطعم لذيذ وشهي لا يقاوم، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات أهمها الكالسيوم والبروتين وهما عنصران في غاية الأهمية لنمو العظام وتقوية الأسنان في مرحلة النمو، كما يمكن طهي البيض بطرق متعددة ولكن من أشهرها سلق البيض الذي قد يتسبب في كارثة عند سلقه بطريقة خاطئة تؤذي صحتك وصحة أطفالك.

تجنب سلق البيض بتلك الطريقة

هناك الكثيرون ممن يقومون بسلق البيض لفترات طويلة من الوقت مما يؤدي إلى تغير لون الصفار من الداخل للون الأخضر الذي يشكل خطر كبير يهدد حياتك وحياة أسرتك، وكذلك هناك من يقوم بسلق البيض لفترة قصيرة جداً مما يجعله نيئاً وغير مستوي مما يصيب الإنسان بالعديد من الأمراض، لهذا يجب توخي الحذر وتجنب كلتا الطريقتين للحفاظ على سلامتك وسلامة أطفالك من التسمم والإصابة بالأمراض الصحية المختلفة.

الطريقة الصحيحة في سلق البيض

نقدم لكم الطريقة الصحية والصحيحة في سلق البيض لتجنب حدوث أي أضرار صحية جسيمة لأفراد الأسرة عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • نحضر وعاء عميق به كمية مناسبة من الماء مع عدد من حبات البيض حسب الرغبة.
  • نرفع الوعاء على النار حتى يصل إلى الغليان لنضيف القليل من الملح لماء السلق.
  • نترك البيض على النار لمدة لا تقل عن عشر دقائق ولا تزيد عن نصف ساعة للحصول على وجبة صحية ومفيدة بدون أي أضرار على الصحة.