مصيبة وحلت فوق رأسنا..!! وزارة التموين تعلن “إلغاء صرف السلع التموينية” والخبز المدعم للمواطنين دول شوف لو انت منهم بسرعة !!

في إطار الحملات الحكومية لمكافحة الفساد الإداري، تتجه الأنظار نحو حماية نظام التموين والتصدي للتجاوزات التي تحدث فيه، ولا يمكن تجاهل الدور الهام الذي تلعبه البطاقات التموينية في هذا السياق. يقوم بعض أصحاب هذه البطاقات ببيع المواد الغذائية المدعومة، بما في ذلك العيش، الذي يحصلون عليه، ويتجلى هذا السلوك في بعض الأحيان في تداول السلع التموينية. استجابة لهذه التحديات، أصدرت الدولة مجموعة من القرارات الهامة لضبط الأمور في هذا السياق. يشمل ذلك تهديد بالحبس أو فرض غرامة على أصحاب البطاقات الذين يتركونها في المخابز الحكومية لدى أصحابها. بالإضافة إلى ذلك، يتعرض أصحاب المخابز أنفسهم للعقوبة في حال ضرب البطاقة مرتين في اليوم. لمزيد من التفاصيل حول هذا الشأن، ندعوكم لمتابعة المقال التالي.

ما هي العقوبة عند ترك بطاقة التموين في المخبز؟

تقوم بعض الأفراد بترك بطاقات التموين في المخابز البلدية بهدف الحصول على عيش إضافي أو بيعها لأصحاب المخابز، وينبغي العلم أن هناك عقوبات تفرض في مثل تلك الحالات وتشمل ما يلي:

1. يُقدم تحذير أولي إلى المواطن الذي يترك بطاقته لدى أصحاب المخابز.

مصيبة وحلت فوق رأسنا..!! وزارة التموين تعلن "إلغاء صرف السلع التموينية" والخبز المدعم للمواطنين دول شوف لو انت منهم بسرعة !!
مصيبة وحلت فوق رأسنا..!! وزارة التموين تعلن “إلغاء صرف السلع التموينية” والخبز المدعم للمواطنين دول شوف لو انت منهم بسرعة !!

2. في حال تكرار هذا السلوك، يتم سحب البطاقة نهائيًا من حاملها ويُمنع من الحصول على العيش المدعوم أو التموين.

على العلم أن المواطن لا يحق له استرجاع البطاقة ولا يمكنه تقديم تظلم في هذا الصدد.